الأربعاء 18-6-2019   

النسور:لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن

النهر نيوز- كشف نقيب الجيولوجيين الاردنيين صخر النسور ان الدراسات الجيولوجية وعمليات المسح اثبتت وجود احتياطيات من مادة خام اليورانيوم لدى المملكة تقدر ب 40 الف طن تتوزع بين منطقتي الوسط والشمال .

واضاف النسور ان المختبرات البحثية التابعة لهيئة الطاقة النووية الموجودة في منطقة سواقة بدأت بالعمل على اختبارات انتاج الكعكة الصفراء بعد اخضاعهم لعدة دورات تدريبية في الخارج ،مشيرا الى ان عمليات الانتاج تحتاج الى جهد وقرار وطني كبير لنصل الى مرحلة العالمية.

وبين ان الخامات الموجودة في الاردن لازالت موجودة في الارض وتحتاج الى معالجة لتصل الى مراحل الانتاج المتقدمة وبيعها في السوق العالمي وهذه الثروة الوطنية تحتاج الى التخطيط لاستغلالها اضافة الى عدة ثروات اخرى موجودة في الطبيعة مثل النحاس والصخر الزيتي ورمل السيلكا وهناك عشرات الخامات الاخرى وجميعها تعتبر رصيد للدولة الاردنية.

ولفت الى اهمية ان يكون هناك اهتمام بالطاقات الابداعية الموجودة بالمملكة وجميعها خبرات وطنية من نقابة الجيولوجيين ،داعيا الى اهمية ان يكون هناك اهتمام رسمي بهم وعدم افقادهم روح الانتماء والوطنية الموجودة لديهم وحرصهم على ما من شأنه رفعة الوطن.

التاريخ : 8/19/2017 1:22:44 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط