الإثنين 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

الاحتلال يمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح للمرة الثالثة‎

النهر نيوز - مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، حتى الخميس المقبل، للتحقيق معه في شبهة "التحريض على الإرهاب والعنف وتأييد جمعية محظورة".

وأفاد مراسل الأناضول، بأن محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة "ريشون لتسيون" قرب تل أبيب (شمال)، قضت للمرة الثالثة على التوالي، بتمديد اعتقال صلاح، إلى يوم الخميس المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنه من المقرر أن تقدم النيابة مساء الخميس أو صباح الجمعة المقبل لائحة اتهام ضد الشيخ صلاح للنظر فيها من قبل المحكمة، دون الإشارة إلى تفاصيل اللائحة.

وفي 15 أغسطس/ آب الجاري، اعتقلت قوات من الشرطة الإسرائيلية الشيخ رائد صلاح من منزله بمدينة أم الفحم (شمال) بتهمة "التحريض على العنف والإرهاب".

وقضت محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون"، آنذاك، باعتقاله 3 أيام، انتهت الخميس الماضي، لتمدد المحكمة ذاتها اعتقاله 4 أيام أخرى انتهت اليوم الإثنين، قبل أن تصدر قرارها الجديد، باعتقاله 3 أيام أخرى.

والخميس الماضي، قالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان لها، إنه "تم توجيه اتهامات خطيرة للشيخ صلاح منها التحريض على الإرهاب والعنف، والانتماء لتنظيم محظور بموجب القانون، وإلقاء خطبة تحريضية".

وأضافت السمري، أن "الشيخ صلاح اعتقل للتحقيق معه تحت طائلة التحذير، وفي دائرة الشبهات بالتحريض، وتأييد نشاط جمعية محظورة وخارجة عن القانون"، في إشارة إلى الحركة الإسلامية.

وحظرت الحكومة الإسرئيلية، في نوفمبر/تشرين ثان 2015، الحركة الإسلامية (فرع الشمال)، التي يقودها الشيخ صلاح، بدعوى "ممارستها أنشطة تحريضية ضد إسرائيل".

وأفرجت إسرائيل عن الشيخ صلاح في 17 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد اعتقال دام 9 أشهر ولكنها فرضت قيودًا على حركته بما في ذلك المنع من السفر، والمنع من دخول القدس والمسجد الأقصى.

وأكد الشيخ صلاح في أكثر من مناسبة تمسكه بقيادة الحركة الإسلامية على الرغم من قرار إسرائيل حظرها.

التاريخ : 8/21/2017 9:27:54 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط