السبت 14-12-2018   

توجه لاحياء مشروع (الاوتوبارك) في اربد

النهرر نيوز - قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان النية تتجه لإعادة احياء مشروع المواقف مدفوعة الاجرة (الاوتوبارك) في عدد من مناطق المدينة التجارية في ضوء امكانية توافر الشروط الموضوعية لإنجاحه بعد ان جرب في سنوات ماضية وتوقف العمل فيه .

وقال بني هاني خلال اجتماعه مع ائتلاف الشركات المحال عليها عطاء دراسة مشروع تطوير وسط اربد، بحضور مصمم المشروع وزير النقل الاسبق الدكتورة لينا شبيب اليوم الثلاثاء، ان توقيع البلدية لاتفاقية مع الامن العام لتوفير كوادر مساندة لجهود رقابة الاسواق والعملية المرورية من شانه انجاح المشروع .

واضاف ان خطة تطوير الوسط تتضمن تحديد 12 بيتا تراثيا في مواقع مختلفة من المدينة لإجراء مفاضلة بينها، واستملاك بعضها، اضافة الى نقل مجمعي نقل الركاب الخاصين بمناطق بيت راس وحور الى مجمع جديد سيتم انشاؤه بعد استكمال الخطوات الاجرائية قريبا .

ولفت بني هاني الى نية البلدية لإنشاء عدد من الاسواق الشعبية بمواقع مختلفة من المدينة، يكون احدها بالوسط التجاري، فيما يكون السوق الابرز والكبير في مدينة الشاحنات التي تملك البلدية فيها 200 دونم وسيلحق به مسلخ للدواجن ومصنع لتدوير النفايات .

وفيما يتعلق بمشروع اعادة تأهيل مجمع سفريات عمان الحالي، اوضح ان سير العمل بالمشروع قائم مع تعديلات طفيفة، فيما سيصار الى هدم المباني القديمة بالكامل وازالة المحال التجارية ومنح اصحابها محال بديلة في المبنى الجديد الخدمي الذي تم انشاؤه وشارف على الانتهاء .

التاريخ : 8/29/2017 11:18:45 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط