الأربعاء 15-8-2018   
أمير قطر يعد أردوغان بـ 15 مليار دولار    باحث من معهد البحوث الزراعية اليونانية في المركز الوطني للبحوث الزراعية    السودان يدين التفجير الإرهابي بالفحيص والسلط    الملك يهنئ بالمناسبات الوطنية لكوريا والهند والكونغو ولختنشتاين    وزير الزراعة: أسعار الأضاحي ستكون منخفضة هذا العام    ضبط مطلوب قاوم الأمن على طريق المطار وتلاعب بلوحة أرقام مركبته    قطر تعلن دعم تركيا بـ 15 مليار دولار    الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهدائنا الابرار «الجمعة»    زواتي: نسبة تغطية الكهرباء في الأردن وصلت 99%    الأوقاف: موعد صلاة العيد في السادسة والنصف صباحا    بيان عن عشيرة النسور وشقيق صاحب العمارة    مواطن يرش زوجته واولاده وبناته بـ«مسيل للدموع» في المفرق    أكيد: 41 % من مصادر الشائعات المحلية من الخارج    التشريع والرأي يشترط 7 شروط في رؤساء الجامعات    آمن الدولة تسند تهم "الارهاب" لموقوفي خلية السلط الارهابية    

رفع العمر التشغيلي للسيارات السياحية

النهر نيوز - قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التأجير لسنة ٢٠١٧.
وبموجب النظام المعدل تم تحديد العمر التشغيلي للسيارات السياحية بـ ٦ سنوات من تاريخ الصنع.
واكد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان القرار يهدف الى رفع كفاءة الخدمة التي يقدمها هذا القطاع وتحقيق التوازن المطلوب بين موضوع تامين السلامة على الطرقات وان يكون مناسبا من الناحية الاقتصادية لشركات التأجير السياحي.
ولفت وزير النقل إلى أن النظام المعدل يوازن بين مصلحة المكاتب السياحية وبين حق المواطن الذي يستخدم هذه السيارات في الحصول على الخدمة الامثل.
الى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام معدل لنظام التنظيم الاداري لوزارة البيئة لسنة ٢٠١٧.
وجاء النظام بهدف تمكين وزارة البيئة من القيام بالمهام المنوطة بها باستحداث مديريات ووحدات فيها تتطلبها طبيعة العمل وربط هذه المديريات بالمديريات الفنية المتخصصة بعناصر البيئة بمساعد فني للأمين العام للإشراف على عمل تلك المديريات ومتابعتها.
كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التنظيم الاداري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) لسنة ٢٠١٧ والذي جاء بهدف تمكين الوكالة من القيام بالمهام المنوطة بها.
وبموجب النظام سيتم دمج مديرية الشؤون المالية ومديرية الشؤون الادارية بمديرية واحدة كما سيتم استحداث مديرية للموارد البشرية بدلا من وحدة للموارد البشرية.
كما قرر المجلس الموافقة على النظام المعدل لنظام التامين الصحي في الجامعة الهاشمية.
ويأتي النظام المعدل لنظام التامين الصحي في الجامعة الهاشمية لتمكين موظفي الجامعة الذين انتهت خدماتهم فيها، بغير الاجراء التأديبي او فقد الوظيفة، وازواجهم واولادهم من الاستمرار في الانتفاع بالتامين الصحي اذا كانت مدة اشتراكهم فيه لا تقل عن خمس عشرة سنة حتى لو لم تكن متتالية.

التاريخ : 8/29/2017 6:02:10 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط