الأربعاء 20-2-2019   

كيف تربط ربطة عنقك؟

من المثير أن تعلم بماذا ينشغل الناس، وماذا يسألون المرجع الإلكتروني الأعلى والأول في العالم، صاحب النيافة والسعادة والفضيلة: غوغل، الذي غدا مقصد كل حيران، أو طالب علم أو صورة أو معلومة...
نشرت صحيفة «تيليجراف» البريطانية أخيرا تقريرا، تضمّن أهم الأسئلة التي شغلت بال الكثير من الناس وطرحوها على غوغل. وجاء السؤال الأبرز على غوغل، الذي تصدر اللائحة، وهو:» كيف تربط ربطة العنق؟»، فيما حل سؤال: «كيف تقبّل» شريكك في المرتبة الثانية.
ومن المثير هنا أن نعرف الأسئلة العشرة الأولى التي سألها سكان الأرض، مرتبة حسب الاهتمام.. وكثافة الأسئلة وتكرارها، وهي كما يلي:
1- كيف تربط ربطة عنقك؟ 2- كيف تقبّل؟ 3- كيف تنجبين طفلا؟ 4- كيف تخسر وزنا؟ 5- كيف ترسم؟ 6- كيف تجمع الأموال؟ 7- كيف تعد البانكيك؟ 8-كيف تكتب رسالة؟ 9- كيف تعد الخبز الفرنسي؟ 10-كيف تحرق الدهون؟
السؤال الذي يدور في ذهني الآن، وربما في أذهانكم أيضا، الاستعانة بغوغل للإجابة عنه، وهو: عن ماذا يبحث العرب، وسرعان ما تأني الإجابة على هذا النحو:
بحسب بحث أجراه باحثون عرب وأجانب عن ما هو أكثر الأشياء التي يبحث عنها العرب على غوغل، أظهرت عمليات البحث أن العرب يهتمون جدا بما يلي، وفق آخر دراسة رصدت غوغل... علما بأن البحث خاص بالعام الماضي، ومع هذا يعطي دلالة قوية على طبيعة عمليات البحث العربية، وهي مرتبة حسب الأهمية..
- برامج المسابقات الغنائية
- مسلسلthe Vampire Diaries هو مسلسل يعرض على قناة MBC ACTION هو مسلسل يعرض قصته عن مصاصي الدماء والمسلسل فيه كثير من الاثارة والاكشن وفيه من العنف مما يفضلها كثير من العرب وينصح بعدم مشاهدة الاطفال مثل هذه المسلسلات خوفا عليهم .
- المسلسلات التركية وهي أكثر من مسلسل بل الكثير منها يعرض على أكثر من قناة وتعد المسلسلات التركية شغفا للعرب للبحث عن ما هو جديد.
- مسلسل الاسطورة الذي عرض على أكثر من قناة وهو بطولة محمد رمضان.
- الترجمة من غوغل يبحث عنها العرب ليترجموا كثيرا من الكلمات بأكثر من لغة وتتصدر القائمة الأولى من الدول العربية هي سوريا.
-هواتف نقالة خاصة من شركة سامسونج وشركة ابل أحدثت ضجة كبيره بين العرب ليبحثوا من خلال النت عن مواصفات الهواتف وأسعارها.
- الرياضة العالمية وهي كرة القدم ويتصدر القائمة الأولى الدوري الاسباني و الدوري الانجليزي ثم الدوري الفرنسي واهم شيء عند العرب هي مباراة ريال مدريد و برشلونه (الكلاسيكو) فتنشغل العرب بالبحث عنه عبر الانترنيت.
-الجنس وهو من المواضيع المهمة عند العرب.
ولا بد أنكم تلاحظون أن القضايا الكبرى التي تشغل بال الساسة والكتاب والمحللين السياسيين، لا مكان لها لا في عمليات بحث العالم عموما، ولا عمليات بحث العرب، فلا فلسطين ولا الاحتلال الصهيوني، ولا مجازر البوذيين في ميانمار، ولا الانتخابات الأمريكية وفوز ترامب، أو الأزمة الخليجية، ولا سعر النفط، ولا أي شيء من هذا يستحوذ على اهتمام سكان الكرة الأرضية، حيث أهم شيء يشغلهم: كيف تربط ربطة عنقك؟؟
أليس مخيبا للآمال أن تتربع ربطة العنق، قائمة أكثر الموضوعات اهتماما على مستوى العالم كله؟ أي مرتبة «رفيعة» حازت قطعة القماش هذه؟ ولم لا يصنع مصممو الأزياء ربطة عنق مربوطة، ليريحوا سكان الكوكب من هذا السؤال؟

التاريخ : 9/7/2017 2:59:38 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط