الإثنين 22-4-2018   

اخلاء مخيم الحدلات على الحدود الأردنية السورية

النهر نيوز- أكّدت مصادر أردنيّة بأنه تم إخلاء مخيم الحدلات على الحدود الأردنية السورية بشكل طوعي، مشيرة الى أن الإخلاء جاء من المعارضة السورية والمتواجدين في المخيم من اللاجئين على حد سواء.
وانتقل المتواجدون في المخيم إلى جهتين: مناطق في الداخل السوري هدأ فيها القتال جراء اتفاق مناطق خفض التهدئة أو انتقلوا إلى مخيم الركبان.
واوضحت أنه لم يعد هنالك وجود لمخيم الحدلات ولا حسبة له اليوم ضمن المخيمات الواقعة على الحدود بين البلدين، باعتبار انتهاء وجوده على الأرض بعد أن كان يضم نحو (٥ – ٦) آلاف نسمة في الفترات الأخيرة.
وعما تردد عن انخفاض أعداد من بداخل مخيم الرقبان قالت المصادر "العدد داخل مخيم الركبان متغيّر وغير ثابت وهو لا يزال بعشرات الآلاف"، لكنها استدركت بالقول "اذا ما استقرت المناطق التي ينتمي لها من يتواجد في مخيم الرقبان فحتماً سينتهي وجوده".
وحول ما يتردد عن وجود اتفاق بين الأطراف المعنية لاسقاط تصور ما حصل في مخيم الحدلات من ناحية انتهاء وجوده لانهاء وجود مخيم الركبان اوضحت "قد يشمل اتفاق بين الاطراف المعنية حول أمر المخيم (مخيم الرقبان) في حال كانت الأمور تسير في سياقات محددة".
وبينت "طالما تسير الامور بهذا الاتجاه قد ينجح اتفاق مثل الذي يتم الحديث عنه وربما يكون قابلا للتطبيق على أرض الواقع في المستقبل بخاصة في حال انتهى وجود تنظيم داعش الارهابي في مناطق دير الزور وحصل توافق على مناطق التنف فهذا يُسهّل عودة الناس من مخيم الركبان".
وختمت المصادر التي تحدثت إلى هلا أخبار بالقول "كما قلنا اذا ثبت وقف اطلاق النار وبقيت التهدئة في المناطق الحدودية التي يتحدر منها من يقطن مخيم الركبان فسيخلى هذا المخيم".

التاريخ : 9/8/2017 11:59:41 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط