الثلاثاء 23-7-2019   
قانونية النواب تقر عدداً من تعديلات مشروع قانون مكافحة الفساد    وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء    توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة    غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"    إعادة الكهرباء إلى جامعة الحسين بن طلال    الرزاز سيمر بالصحراوي    الاردن وتركيا يستكملان اجراءات توقيع الاتفاقية التجارية    الحبس لموظف بلدية مختلس وتغريمه 127 ألف دينار    أبو عاقولة : 250 شركة مهددة بالاغلاق والتوقف عن العمل    «هيئة النقل» تنفي صدور موافقات لتشغيل 15 الف مركبة ضمن التطبيقات الذكية    الطب الشرعي: جلطة خلف جثة الياروت    واحة حجاج معان تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام    المياه تضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة    القبض على 25 متعاطيا ومروجا للمخدرات    رؤساء مجالس فروع "المهندسين" في المحافظات يلتقون مجلس نقابتهم    

الشياب: المراكز الصحية على سلم اولويات الوزارة

النهر نيوز - أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة لن تألوا جهدا في تطوير المراكز الصحية وتعزيزها بكل ما تحتاجه من كوادر واجهزة للنهوض بمستوى خدماتها الصحية وتحسين جودتها في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .
جاء ذلك خلال جولة فجائية غير مبرمجة شملت المراكز الصحية في سحاب وابوعلندا والقويسمة والمقابلين في اطار الجولات الميدانية المستمرة لجميع مواقع العمل ترجمة لتوجيهات الملك عبدالله الثاني لتلمس احتياجات المواطنين ميدانيا وتلبيتها.
وقال الدكتور الشياب ان تطوير المراكز الصحية على سلم اولويات الوزارة اذ انها خط الدفاع الاول المتقدم عن صحة المواطنين وسلامتهم.
واوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم في اتصال هاتفي ميداني بالاسراع في انجاز مشروعي مركز صحي القويسمه ومركز صحي ابو علندا.
واشار الدكتور الشياب الى ان مشروع مركز صحي القويسمه في مراحل الاستلام النهائية وسيتم العمل على تجهيزه وتأثيثه بالسرعة القصوى ليباشر استقبال المراجعين بديلا عن المركز الصحي الحالي.
وبين ان المركز الجديد البالغة كلفته زهاء مليون وثلاثمائة الف دينار ضمن مشاريع برنامج تنمية المحافظات سيشكل نقلة نوعية هامة في الخدمة الصحية لابناء المنطقة.
واشار الدكتور الشياب الى انه سيتم توسعة مركز صحي ابو علندا وان المشروع قيد الدراسة في وزارة الاشغال العامة ويتوقع ان يطرح العطاء للتنفيذ مطلع العام المقبل.
وبين ان من شأن التوسعة لهذا المركز بكلفة تبلغ زهاء نصف مليون دينار ان تتيح تطوير واقع الخدمة الصحية المقدمة فيه وتحسين جودتها.
واوعز الدكتور الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة بتعزيز مركز صحي المقابلين الشامل بالاختصاصات الرئيسة كالباطني والاطفال والنسائية.

التاريخ : 9/9/2017 2:41:48 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط