الأربعاء 18-9-2018   

ارشيدات يتوعد بملاحقة المتعدين على مهام المحامين قضائيا

النهر نيوز - قال نقيب المحامين الاردنيين مازن ارشيدات، ان النقابة ستلجأ للقضاء لملاحقة كل من يقوم أو يزاول أعمال المحامين بغير وجه حق من خلال شركات ومكاتب المساعدة القانونية وشركات الخدمات القانونية وشركات التحصيلات والتي تقوم بأعمال في صلب عمل المحامين.

واضاف خلال لقائه اليوم الثلاثاء مدير عام مراقبة الشركات رمزي نزهة ان النقابة على استعداد التعاون مع دائرة مراقبة الشركات في خططها وبرامجها لتطوير التشريعات وعمل الدائرة.

وأكد ارشيدات على ضرورة إنفاذ البند الوارد في قانون النقابة بخصوص إلزام الشركات التي يزيد رأسمالها عن 20 ألف دينار بتعيين وتوكيل محام، وأن لا تقبل مراقبة الشركات اي معاملة لشركة مكلفة لم توكل محاميا.

ودعا إلى إيجاد ربط الكتروني بين النقابة ومراقبة الشركات بما يحقق أهداف الطرفين أسوة بالربط الالكتروني القائم بين النقابة ووزارة العدل والمحاكم.

وابدى ارشيدات استعداد النقابة للمساهمة في تطوير قانون الشركات، مطالبا بإيجاد غرفة لائقة ومجهزة للمحامين في مراقبة الشركات، ونافذة مخصصة لمعاملات المحامين، وإقامة دورات مشتركة بين النقابة ومراقبة الشركات، ومخاطبة النقابة بالشركات التي سيتم شطبها وتصفيتها لوجود حقوق للنقابة.

بدوره قال نزهة ان نقابة المحامين ستكون جزءا من الفريق الوطني الذي سيقوم بدراسة قانون الشركات ووضع تعديلات جوهرية عليه تحقق الاستقرار التشريعي.

واضاف ان مجلسي الأعيان والنواب اقرا التعديلات المقترحة على القانون والتي شملت بعض البنود التي تحتاج لتعديل سريع، والتي ستحقق نقلة نوعية في تنظيم وعمل الشركات.

وأكد ان الدائرة ستدرس بجدية مطالب النقابة وأبعادها، وتتطلع لان يكون هناك استمرار للقاءات بينها وبين النقابة .

التاريخ : 9/12/2017 5:59:19 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط