الخميس 26-4-2018   

بعد فوز الصين .. مهرجان الأردن للأفلام يطلب فيلمًا يليق بمكانة المملكة

النهر نيوز - فاز الفيلم الصيني صوت الصمت لمخرجه (يانغ يو في) بثلاث جوائز من بينها جائزة أفضل فيلم في مهرجان الأردن الدولي للأفلام الذي اختتمت فعاليات دورته الخامسة في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة نبيه شقم.
ووفقا لقرار لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج الأردني فيصل الزعبي فقد حصل الفيلم الصيني جائزتي افضل ممثل دور أول، وافضل اكسسوار وديكور، كما حصل الفيلم الأردني باب (٤٢٢) للمخرج الشاب احمد الشناوي على جائزة أفضل فيلم فئة الأفلام الأردنية الموازية.
أما جائزة افضل ممثلة دور ثان ذهبت للفيلم الاسباني "كان هناك مكان"، وافضل ممثل دور ثاني، وأفضل مونتاج، وافضل تصوير للفيلم الايطالي "سبعة بيتزا"، وافضل صوت وموسيقى للفيلم الهولندي " ذكرياتك"، وافضل مكياج، وافضل اخراج فيلم " المنزل" من كوسوفو، افضل ممثلة دورأول: فيلم من بريطانيا "يوم جيد وعظيم"، وافضل سيناريو للفيلم الايطالي "ما وراء البحر".
وأوصت لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها الفنانة أمل الدباس، والمخرجة اللبنانية كارولين ميلان، والمخرجة الفرنسية صوفي بلانفليان، والمخرج الإيطالي جورجو كوجونو، والمخرج الصيني هي تشن، بضرورة مأسسة المهرجان وإنتاج فيلم أردني واحد في العام يليق بمكانة الأردن، وإقامة ورش عمل احترافية لتدريب الخريجين الجدد، اعتماد الترجمة الفورية كوسيلة أخرى لترجمة الافلام في المهرجان.
يذكر ان عدد الافلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان ٢٢٠٧ أفلام من ١٤٠ دولة اختيرت منها ٢٣ فيلما من ١٥ دولة عربية وأجنبية.

التاريخ : 9/21/2017 1:46:38 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط