الأحد 17-12-2017   

جامعة أوكسفورد تزيل صورة سوتشي بسبب الروهينغا

النهر نيوز - ذكرت صحيفة "إندبندنت أون صاندي" أن كلية تابعة لجامعة أوكسفورد قررت إزالة صورة لزعيمة ميانمار أونغ سان سوتشي من جدرانها؛ بسبب موقفها من مأساة الروهينغا.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن سوتشي درست في الفترة ما بين 1964 و1967 في كلية سانت هيو، حيث حصلت على درجة في الفلسفة والاقتصاد والسياسة.

وتورد الصحيفة نقلا عن مجلة "سوان" الطلابية، قولها إن الرسم التكريمي لزعيمة مجلس الرئاسة في بورما أزيل يوم الخميس، ووضع مكانه رسم للفنان الياباني يوشيهرو تاكادا.

ويلفت التقرير إلى أن الزعيمة البورمية تعرضت لضغوط في الآونة الأخيرة لتتخذ موقفا واضحا من تهجير مسلمي الروهينغا، حيث أجبر 400 ألف منهم على الفرار إلى بنغلادش وسط العنف في إقليم أراكان.

وتفيد الصحبفة بأن وزير الدولة في الخارجية مارك فيلد دعا سوتشي في لقاء أجراه معها في العاصمة البورمية نيابيداو للعمل على وقف العنف، وطالب الحكومة السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المشردين في بلادهم، مشيرة إلى أن الكثيرين دعوا حاملة جائزة نوبل للسلام للتحدث بوضوح حول ما تعرض له الروهينغيا من قتل جماعي واغتصاب وتشريد.

وتختم "إندبندنت أون صاندي" تقريرها بالإشارة إلى أن وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون دعا في مقال في صحيفة "صاندي تلغراف" الزعيمة البورمية "لإظهار القيادة، والقدرة على وقف الوضع الرهيب".

التاريخ : 10/1/2017 3:27:55 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط