الخميس 19-10-2017   

شكاوى من اختفاء ادوية الاطفال والامراض المزمنة بشكل مفاجئ

النهر نيوز - شكا مواطنون في محافظات اربد والكرك و جرش و عجلون عدم توفر بعض أدوية الاطفال مثل المضادات الحيوية وأنواع اخرى، اضافة الى ادوية الامراض المزمنة في المراكز الصحية الموجودة في مناطقهم.

وقال المواطنون إن الوزارة تقوم بتزويد تلك المراكز بالادوية والعلاجات، غير أنها تختفي بشكل سريع ومفاجئ، الأمر الذي يضطرهم لشرائها من الصيدليات الخاصة بأثمان مرتفعة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الازرعي، إن بعض الممارسات غير المهنية يمكن أن تحدث في أي مركز صحي من الـ 700 مركز المنتشرة في ارجاء المملكة، مشددا في ذات السياق على أن الوزارة توفّر جميع الأدوية اللازمة في صيدليات المراكز الصحية بما فيها ادوية الامراض المزمنة.

وأضاف الازرعي أن: "كميات ادوية الامراض المزمنة تكون قليلة نسبيا، ما يؤدي الى صرفها بواسطة وصفات طبية لذوي الكوادر الطبية أو أقاربهم، وبالتالي سرعة نفادها، وعند مراجعة المواطنين لتلك المراكز لا يجدون فيها العلاج المطلوب، ما يضطرهم الى شرائها على نفقتهم الخاصة".

وأشار الازرعي إلى أن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أصدر تعميما إلى مدراء الصحة بضرورة مراقبة عمل المراكز الصحية وزيارتها ميدانيا مع فرق متخصصة لضبط العديد من الممارسات السلبية فيها.

ولفت الازرعي إلى حقّ المتضررين بتقديم شكاوى ضد المراكز الصحية التي لا تتبع السبل الفضلى في ممارساتها وتعاملها مع المرضى.

التاريخ : 10/4/2017 11:41:34 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط