الإثنين 10-12-2018   

العبوس: صندوق التقاعد فارغ .. والاطباء يتهربون من دفع مستحقاتهم

النهر نيوز - نفى نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس، ما تم تداوله حول قيام النقابة بشراء قطعة ارض من صندوق التقاعد، وان ذلك ادى الى تاخير صرف الرواتب التقاعدية.

وجاء نفي العبوس خلال شكاوى وصلت "جراسا"، من قيام نقابة الاطباء الاردنيين بالتأخير صرف رواتب الاطباء المتقاعدين، منذ الشهرين الماضيين، وان التاخير جاء نتيجة قيام النقابة بشراء قطعة ارض من ايرادات الصندوق، وهو ما نفاه العبوس.

واوضح نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس، ان السبب وراء تأخير صرف رواتب المتقاعدين، جاء نتيجة الضائقة المالية التي يمر بها صندوق التقاعد في النقابة.

وبين العبوس، ان صندوق التقاعد يمر بضائقة مالية لعدة اسباب، اولها، عدم قيام الاطباء المتقاعدين والبالغ عددهم نحو 4 الاف طبيب من دفع مستحقاتهم الى النقابة منذ عدة سنوات، بالاضافة الى تأخر قيام المستشفيات الخاصة بدفع مستحقاتهم الى النقابة.

واضاف العبوس، ان الصندوق لا يدخل به اي مردود مالي من قبل الاطباء، وخاصة الاطباء المقيمين في الضفة الغربية، الذين يصرف له نحو مليون دينار كرواتب تقاعدية، دون ان يدفعوا اي شيئ للصندوق بسبب قانون فك الارتباط، بحيث اصبحوا غير منتسبين للنقابة.

واشار العبوس، ان النقابة قامت بزيارة المستشفيات الخاصة، لحل مشكة الضائقة المالية، وبانتظار حل مشكلة هذه المستشفيات لزيادة التحصيلات منهم لانهاء عجز صندوق التقاعد.

وحول الاتهامات التي وجهت للنقابة بانها تقوم باستخدام مبالغ الصندوق، كشراء اراضي استثمارية، وغيرها، اكد العبوس، ان هذا الاتهام عار عن الصحة، وان النقابة تسعى دائماً لتوفير اكبر مردود مالي الى الصندوق، مشيراً الى ان النقابة تواجه صعوبات في حل مشكلات العجز المالي، موضحاً ان العديد من الاطباء يطالبون ببناء مباني سكنية لهم على اراض ورثتها النقابة، الا ان هذه الاراضي، معدومة من البنية التحتية وبحاجة لمبالغ ضخمة لاعادة تأهيلها.

وتابع، ان النقابة تعمل حالياً على تأهيل هذه الاراضي بالاضافة الى مشاريع اخرى، ويتم تغطية تكاليفها، من خلال ايرادات تأتي من الاتصالات والرسوم السنوية والضمان الاجتماعي، مؤكداً انه يتم ايضاً ضخ مبالغ من هذه الايرادات الى صندوق التقاعد نتيجة عدم قيام الاطباء بالدفع الى الصندوق.

وختم العبوس، حديثه بانه سيتم صرف الرواتب التقاعدية قبل نهائية الشهر الحالي، داعياً الاطباء، لمراعاة ظروف النقابة والتعاون معها، ودفع المستحقات للصندوق.

التاريخ : 10/7/2017 1:15:16 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط