الجمعة 19-10-2017   

امسية علمية حول "استعمالات قضبان الألياف الزجاجية في الانشاءات"

النهر نيوز - عقدت اللجنة العلمية لهيئة المكاتب والشركات الهندسية أمسية علمية حول " استعمالات قضبان الألياف الزجاجية في الانشاءات "، بمجمع النقابات المهنية.

وأشاد نائب رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس محمد أبو سالم، بجهود اللجنة العلمية في تنظيم مثل تلك النشاطات، مؤكدا على أنها تساهم بشكل فعال في اثراء المهندسين والمكاتب الهندسية بكل ما هو جديد في عالم الهندسة والانشاءات.

وتخللت الأمسية العلمية محاضرتين؛ تحدثت الأولى عن استعمالات قضبان الألياف الزجاجية في الانشاءات كبديل عن قضبان تسليح الحديد، والتي قدمها المهندسين ايهاب مسمار وأسامة زعرور من شركة الرؤد للاستيراد والتصدير.
كشف المهندس اسامة زعرور عن المنتج الجديد والاول في الاردن "قضبان الالياف الزجاجية" كبديلا عن قضبان التسليح في الانشاءات والابنية.
واثنى م.زعرور على الجهود التي تبذلها اللجنة العلمية في سبيل عرض المنتجات الجديدة في عالم الهندسة.
وقال المهندس ايهاب مسمار خلال الامسية ان القضبان الفولاذية لتقوية الاسمنت المقوى بالالياف الزجاجية مقاومة للكسر ومقاومة للصدأ، وتتمتع بخصائص اكثر مرونة، وغيرها من المزايا.
واضاف ان الالياف الزجاجية هي بديل يستحق التجهيزات المعدنية، وتخدم مشاريع الانشاءات والابنية ضمن افضل الاسس والمعايير العالمية، و يلبي المتطلبات العامة، ويراعي اختيارات المجتمع الاردني والتي تأتي مطابقة وملائمة لأعلى المواصفات والمعايير البيئية المحلية في المشاريع الهندسية.
واستعرضت شركة الرؤد في فيديو مصور نتائج قضبان الالياف الزجاجية المستخدمة في الانشاءات والابنية، حيث لاقى المنتج الجديد اعجاب المهندسين .
وتحدثت المحاضرة الثانية في الامسية عن أنظمة العزل المائي والحلول الذكية وقدمها نور العبيسي من شركة رينكسان لتصنيع الدهانات، وتم تقديم دروع تكريمية للمحاضرين على جهودهم في نجاح الأمسية.

التاريخ : 10/10/2017 5:12:22 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط