الإثنين 17-12-2017   

اغلاق ٢١٠٠ مؤسسة غذائية.. تقدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري

النهر نيوز - نفذت كوادر الرقابة والتفتيش على الغذاء التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ٣٥٢٦٠ زيارة تفتيشية منذ بداية العام في جميع محافظات المملكة، نتج عنها ٢١٠٠ حالة ايقاف واغلاق منشآت غذائية مختلفة.
واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى من بين جميع المحافظات بنسبة ٥٧ بالمائة من مجموع الايقاف والاغلاق، تلتها محافظتا الزرقاء واربد بنسبة ٢١ بالمائة على التوالي، وتم تحويل ٦٧٦ منشأة غذائية للنائب العام، كما بلغ عدد الانذارات الكلي ٢٢ الف انذار.
كما ضبطت واتلفت المؤسسة ٢٣٤٤ طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري او غير المطابقة للمواصفات القياسية الاردنية.
وركزت الحملات التفتيشية على المطاعم الشعبية ومطاعم الشاورما والمقاصف المدرسية ودور رعاية الايتام والمسنين والمستشفيات، وتقوم المؤسسة حاليا بالتعاون مع كافة الجهات الرقابية المختصة بحملات مكثفة على معاصر واماكن بيع زيت الزيتون وانتاج وتداول الاغذية الخاصة. وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين لتزويدها باي شكوى او ملاحظة فيما يتعلق بالمواد الغذائية، عبر قنوات الاتصال بمختلف انواعها، شكاوى الواتس أب ٠٧٩٥٦٣٢٠٠٠، ومركز الاتصال الوطني ٥٠٠٨٠٨٠ ورقم الشكاوى / مكتب عمان ٠٧٩٩٠٣٨٩٩٦، او البريد الإلكتروني [email protected]

التاريخ : 10/17/2017 4:36:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط