الخميس 23-11-2017   
الدول الأربع تدرج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب    ارتفاع طفيف على الحرارة حتى السبت    الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفل الأردني عبيدة    مصر ترد على تصريحات سودانية بشأن مياه النيل    زيادة السعرات الحرارية في فصل الشتاء    إنقاذ امرأة ولدت في عرض البحر مع مئات المهاجرين    الملك يغادر ارض الوطن متوجها الى واشنطن    الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    

السمنة خامس مسبب للوفاة وتزيد من نسبة الاصابة بامراض القلب ...

النهر نيوز - قال مختصون ان السمنة تعتبر خامس مسبب للوفاة في العالم، وان نسبة الذين يموتون جراء اخطار السمنة ٦٥% في العالم مقارنة بمن يموتون في حالات المجاعة ونقص الاغذية.
جاء ذلك خلال ندوة علمية عقدتها الشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) ضمن سلسلة الانشطة العلمية التي تعقدها بالتزامن مع حصولها على الاعتمادية الاوروبية التي تمكن منتجاتها الدوائية من دخول السوق الاوروبية.
وقال الصيدلاني علاء الخزاعلة في محاضرة حول ادوية التنحيف و دواء سامبا الذي طرحته الشركة مؤخرا، ان السمنة تزيد من نسبة الاصابة بالسكري بنحو ٤٤%، وبامراض القلب بنسبة ٢٣% و من ٧ الى ٤١ % من نسبة الاصابة ببعض انواع السرطانات، عدا عن تآكل المفاصل.
واضاف ان منظمة الصحة العالمية قامت بدراسات لمخاطر السمنة في العالم، حيث تضاعفت نسبة السمنة في العالم بمقدار الضعف منذ العام ١٩٨٠ حتى الان، وانه وفق دراسة اجريت في العام ٢٠٠٨ بلغ تعداد من يعانون من زيادة في الوزن مليار و٤٠٠ مليون شخص حول العالم اغلبهم من النساء، و٤٠ مليون طفل اقل من خمس سنوات يعانون من زيادة في الوزن.

واشار الخزاعلة ان مادة neopuntia المستخرجة من اوراق الصبار والتي يتكون منها علاجSamba يعمل من خلال الارتباط بالدهنيات الموجودة بالاكل ويمنع امتصاصها للجسم، وبالتالي يبدأ الجسم بحرق الدهنيات المتراكمة بالجسم لتعويض الدهون الغير ممتصة الذي يستعملها لانتاج الطاقة بالجسم بدون اي اثار سلبية على الجسم وذلك لانه مكون من مواد طبيعية ١٠٠% .


تساقط الشعر

وتحدثت الصيدلانية تانيا كرادشة عن مشكلة تساقط الشعر، مشيرة انها تعتبر من اهم المشاكل التي يتعرض لها الشعر في هذه الايام.

واشارت ان نسبة التساقط الطبيعي تتراوح ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميا، لكن يعتبر تساقط الشعر مشكلة اذا زاد عدد الشعر المتساقط عن ذلك وبدأ الشعر يخف كثافته، وان واحدة من ٤ نساء يعانون من تساقط الشعر، لذا يجب معرفة اسباب التساقط وحلها.

غذاء صحي

واكدت على اهمية تناول غذاء صحي متوازن، غني في البروتينات و الحديد و واستخدام مكملات غذائية طبيعية لتغذية الشعر من الجذور و تخفيف تساقطه، مشيرة الى ان علاج Densa والذي يحتوي على زيت جنين القمح وخلاصة نبتة الدخن وفيتامين ب٥ وحمض الاميني سيستين يعمل على تقوية الشعر و تغذيته من الجذور وتخفيف تساقط الشعر، تحسين كثافته وقوامه واستعادة نموه، وانه يناسب الرجال و النساء، ويستخدم من عمر ١٤ سنة فما فوق، ولا توجد له آثار جانبية.

المسكنات

فيما تحدث الصيدلاني موسى صالح حول المسكنات التي طرحتها الشركة ( مجموعة باندا) وما يميزها عن باقي المسكنات، وبين ان الشركة طورت بمختباراتها طريقه جديده و سريعه لتفت حبة الدواء لإعطاء مفعول أسرع للمرضى.

التاريخ : 10/20/2017 11:05:36 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط