الخميس 23-11-2017   

حماس تدعو عباس للقدوم إلى غزة

النهر نيوز - دعا رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقدوم إلى غزة، مطالباً في ذات الوقت أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لعقد اجتماعها المقبل بالقطاع، مؤكداً على الجهوزية لتمكين حكومة التوافق الوطني للقيام بدورها بالكامل في غزة.

وحث السنوار خلال لقاء جمعه مع نخب شبابية بغزة أمس الخميس، أعضاء اللجنة التنفيذية لعقد لقائها المقبل في غزة، "بهدف إزالة الانقسام الفلسطيني دون رجعة"، محذراً في ذات الوقت من وجود خطر محدق بالمصالحة الوطنية.

وطالب النخب الشبابية لبذل الجهود والإمكانات لحماية المصالحة الفلسطينية، خشية على مستقبل الشباب وضياع المشروع الوطني.

وشدد السنوار على عدم السماح بفشل مشروع المصالحة الوطنية، منبهاً إلى أن "الفشل سيكون عامل مدمر لقضيتنا العادلة"، موضحاً أنه إذا ما نفذ اتفاق القاهرة 2011 بالكامل، فإنه قادر على حماية المشروع الوطني وتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

وأكد أن حركة حماس قررت بشكل قطعي لا رجعة عنه ألا تكون طرفاً من الانقسام الفلسطيني، قائلاً "المصالحة ماضية إلى الأمام وستتحقق فلا مجال للهروب".

وجدد السنوار جهوزية حركته لتمكين حكومة التوافق الوطني للقيام بدورها بالكامل في قطاع غزة، مؤكداً جهوزيتها لاستلام هيئة المعابر مهامها في القطاع مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

أما على صعيد العقوبات المفروضة على قطاع غزة، قال "رفع العقوبات مطلب شعبي، ومطلوب أن يعمل الكل الوطني بشكل حثيث لرفعها وإنجاح المصالحة".

ورأى السنوار أنه إذا فكر الرئيس محمود عباس بالاعتماد على قوة المقاومة الفلسطينية في إدارة المفاوضات مع الاحتلال من خلالها، فإنه "سيكسب كثيراً لقضيتنا وسيحدث ذلك نقلة استراتيجية".

التاريخ : 10/20/2017 11:08:50 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط