الخميس 23-11-2017   
الدول الأربع تدرج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب    ارتفاع طفيف على الحرارة حتى السبت    الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفل الأردني عبيدة    مصر ترد على تصريحات سودانية بشأن مياه النيل    زيادة السعرات الحرارية في فصل الشتاء    إنقاذ امرأة ولدت في عرض البحر مع مئات المهاجرين    الملك يغادر ارض الوطن متوجها الى واشنطن    الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    

الشهوان يدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الشخصية الذكية

النهر نيوز - دعا مدير عام دائرة مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان المواطنين إلى الإسراع بالحصول على البطاقة الشخصية الذكية قبل تحديد الموعد النهائي لإلغاء البطاقة القديمة.
وقال الشهوان في رده على أسئلة لصحفيين "لغاية الآن لم يتم بحث تحديد الموعد النهائي للعمل بالبطاقة القديمة، لكن نفضل أن يقوم الجميع بتغيير البطاقة الشخصية حتى لا يحصل تزاحم عند تحديد موعد نهائي".
وأشار إلى أن الإقبال للحصول على البطاقة الذكية أصبح فاترا بالفترة الأخيرة بحيث تصدر الدائرة نحو ٥ آلاف بطاقة يوميا، بعد أن كانت تصدر ٢٦ ألف بطاقة بالفترة الواقعة ما بين منتصف شهري اذار – تموز الماضيين.
وأكد أنه لا نية لإستبدال البطاقات الذكية الحالية في المستقبل كونها تحمل شريحة عالية يمكن إضافة رخصة القيادة والتأمين الصحي وأي شيء يخدم المواطن.
وحول المواطنين المغتربين، أوضح أن الدائرة بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تسعى للربط الالكتروني مع السفارات لإصدار البطاقات مع المغتربين، لكن العمل حاليا يتم للتأكد من أمن الشبكة خشية تعرضها للقرصنة، مؤكدا أن الدائرة ستثني المغتربين من أي موعد نهائي لوقف العمل بالبطاقة القديمة.

التاريخ : 10/20/2017 4:21:50 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط