الإثنين 27-5-2019   

هكذا علق سفيرنا في البحرين على حادثة الإعتداء على أردني بالمنامة

النهر نيوز- قال السفير الاردني لدى البحرين رامي الوريكات العدوان، ان الاعتداء الوحشي الذي تعرض له مواطن اردني يوم الخميس الماضي خلال أدائه مهام عمله لا يمثل شعب البحرين معتبرا ان اي اعتداء على بحريني هو اعتداء على اردني.

واشار السفير في تصريحات لصحيفة «الأيام» البحرينية ، الى ان توجيهات قد صدرت من وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة لمتابعة القضية والقبض على بقية الجناة حيث تم بالفعل القبض على اثنين منهم.

وثمن السفير العدوان الزيارة التي قام بها نائب رئيس الامن العام العميد الشيخ خليفة بن احمد ال خليفة للمواطن الاردني عيسى ثابت الذي يتلقى العلاج في مستشفي السلمانية واهتمامهم البالغ بمتابعة علاج المواطن الاردني وحالته الصحية واستمرار البحث عّن كافة المتورطين بهذا الاعتداء.

وأكد السفير العدوان على ان البحرين بقيادتها وشعبها يرفضون ما قامت به هذه الفئة من الشبان مشددا على ثقته بدولة القانون والمؤسسات التي حتما ستقدم الجناة للعدالة.

وقال السفير العدوان «بالطبع هذا الاعتداء الوحشي لا يمثل شعب البحرين ولا يقبل به البحرينيون. ونؤمن دوما ان اي اعتداء على بحريني هو اعتداء على اردني واي اعتداء على اردني هو اعتداء على بحريني. والبحرين دولة قانون ومؤسسات وحتما سيتم تقديم الجناة للعدالة».

وأضاف«هذا الاعتداء مستنكر من كافة الجهات وقد صدرت توجيهات من وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة لمتابعة القضية والقبض على بقية الجناة ونثمن دور الأجهزة الأمنية التي قامت بإلقاء القبض على اثنان منهم وحتما ستصل يدها لبقية المعتدين، كما نؤمن بقوة القانون الذي سيحاسب كلا من تورط بهذا الاعتداء الوحشي الذي تعرض له مواطن اردني خلال أداءه مهام عمله».

من جانبه اكد المواطن الاردني عيسى ثابت لـ «الايام»- والذي يعمل موظف امن في منتزة ترفيهي- ان اسباب الاعتداء عليه هو قيامه باداء عمله بعد ان انتهت ساعات استقبال الجمهور وقام موظفي الامن باخلاء المنشأة من الجمهور، الا ان خمسة شبان لم يعجبهم احترام النظام فقاموا باستدعاء المزيد من رفاقهم واعتدوا على موظفين الامن.

وقال عيسى - الذي يرقد في مستشفي السلمانية لتلقي العلاج- انه في حوالي الساعه ١١ ليلا يوم الخميس الماضي وبعد انتهاء ساعات عمل المنتزة الذي يعمل فيه كان هناك خمسه شبان طلب منهم حراس الامن مغادرة المنتزة بسبب انتهاء ساعات استقبال الجمهور وقد غادر جميع الزوار المنتزه باستنثاء هولاء الشبان، الا انهم قاموا باستدعاء مجموعه اخرى من الشبان يصل عددهم الى نحو ٢٠ شاب وقاموا بالهجوم عليه وعلى زميل اخر واعتدوا عليهم بالضرب وعندما وصلت الشرطة لاذوا بالفرار.

وفيما اقتصرت إصابات الموظف الاخر على كدمات بسيطة يعاني عيسى كسور في الجمجمه وعظمة العين واصابات متفرقة.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على اثنين منهم وجاري البحث عّن بقية المتورطين.

وكانت وسائل تواصل اجتماعي ومواقع وصحف الكترونية اردنية قد تناقلت مقاطع فيديو لتعرض شاب اردني اعزل لضرب على يد مجموعة كبيرة من الشبان في احدى المنتزهات الشهيرة في البحرين.

التاريخ : 10/21/2017 6:17:56 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط