الخميس 19-4-2018   

حيدر العبادي يزور الاردن اليوم

النهر نيوز- يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاردن اليوم، ضمن جولته التي بدأها امس من السعودية وتشمل عدداً من دول المنطقة.

ويلتقي العبادي في زيارته جلالة الملك عبدالله الثاني لبحث افاق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وبحث الملفات العربية التي تشمل الحرب على داعش.

وتهدف الجولة التي يقوم بها العبادي وتشمل السعودية ومصر والاردن وتركيا بحسب بيان صادر من المكتب الاعلامي للرئاسة العراقية' تعزيز التعاون بين العراق ودول المنطقة بما يخدم مصلحة العراق وشعبه، خصوصاً بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على عصابات داعش الإرهابية واقترابها من حسم المعركة، ما يتطلب تضافر الجهود للشروع بمرحلة جديدة من التنسيق مع دول المنطقة لإعادة إعمار العراق والتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمجالات الأخرى'.

وكان العبادي قد اطلق قبيل مغادرته بغداد ما سماه بـ 'المبادرة الشاملة بأبعاد تنموية واقتصادية بالدرجة الأساس' من شأنها إعادة صياغة العلاقات السياسية بين دول وشعوب المنطقة على 'أسس سليمة ودائمة'.

وقال إنّ 'المشروع العراقي الجديد' يستهدف الخروج من عنق الزجاجة نحو دول المنطقة لنسج علاقات مبنية على أساس الشعوب وليس على أساس الأنظمة ولا تخضع للخلافات السياسية بين الدول، مضيفاً 'نريد علاقات متينة يصعب تخريبها'.

وأكد العبادي أنه 'حان الوقت لمنطقتنا أن تلعب دوراً عالمياً خاصة فيما يتعلق بالأمن والسلم العالمي'.

التاريخ : 10/22/2017 10:37:11 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط