الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

الملكة تزور البيوضة وتلتقي عددا من أهالي العارضة

النهر نيوز - التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الاثنين، عدداً من أهالي منطقة العارضة في جمعية عبدالرحمن بن عوف الخيرية بالبيوضة، كما اطلعت على المنتجات المحلية لسيدات مستفيدات من مؤسسة إبداع البلقاء.
وخلال اللقاء مع أهالي العارضة، رحب الشيخ فيصل النعيمات بجلالتها، واستعرض رئيس الجمعية سميح النعيمات جانباً من عمل ومبادرات الجمعية التي تأسست عام ١٩٩٠ وساهمت في إنشاء العديد من المشاريع المدرة للدخل وخاصة في مجال الزراعة المستدامة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية. وتحدث الأهالي عن الأهمية الاقتصادية والميزات البيئية للمنطقة.
ونقلت جلالتها للأهالي تحيات جلالة الملك عبدالله، وقالت سمعت كيف استطاع أهالي قرية البيوضة الاستفادة من الميزة التنافسية للمنطقة والاستفادة منها بطريقة صحيحة لبناء اقتصاد محلي مستدام. وأن سيدنا دائما ينادي ويوجه للاستفادة من الخصوصية لكل منطقة والاستفادة منها والبناء عليها، هذا هو أساس وجوهر اللامركزية والتنمية المحلية المستدامة.
وفي جمعية إبداع البلقاء، التقت جلالتها بحضور مديرة الجمعية إلهام العبادي مع النساء المستفيدات من مشاريع الجمعية، واطلعت على منتجات سيدات المنطقة والتي تنوعت بين الزيت والزعتر والصابون والمطرزات والمنسوجات، حيث ساهمت الجمعية بزراعة ٦٢٠٠ شجرة مثمرة في بيوت قرية بيوضة، بواقع عشرة شجرات لكل بيت بالشراكة مع العربيّة لحماية الطبيعة ومجتمع بيوضة.
وفي حديقة الجمعية استمعت جلالتها إلى شرح عن موسم قطاف الزيتون.
وتعمل الجمعية على تحسين منتجات القرية الزراعية وتسويقها إلى عمان والمنطقة، وتستضيف في مواسم حصاد القمح وأعلاف الماشية والزيتون متطوعين لمساعدة المزارعين.
وتأسست جمعية إبداع البلقاء عام ٢٠١٣ وأطلقت مجموعة مبادرات منها نادي ابداع الأطفال وشبكة متطوعي بيّوضه، وعملت على حشد الدعم والترويج من اجل جعل المنطقة نموذج بيئي اجتماعي اقتصادي.
وساهمت الجمعية بدعم نادي جودو العارضة ومشاركاتهم بالبطولات وتدريبهم، وقامت بإجراء مسح ودراسة كامله اجتماعيّة واقتصادية للعارضة للوقوف على احتياجاتها والتخطيط لمستقبلها وأنجزت جداريّة مدرسة بيّوضة الشرقية للبنات التي تحكي قصة القرية وتطلعاتها، بالإضافة إلى المشاركة بأسبوع عمّان للتصميم ٢٠١٧.

التاريخ : 10/30/2017 7:59:00 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط