الجمعة 19-10-2018   

المستشفى الإسلامي يجري ٣ عمليات معقدة لتشوهات خلقية في العمود الفقري

النهر نيوز - أجرى المستشفى الإسلامي اليوم الأربعاء ثلاث عمليات جراحية لتشوهات خلقية في العمود الفقري وصفت بأنها عمليات دقيقة جدا وبالغة التعقيد، وذلك بالتشارك بين أطباء المستشفى الإسلامي وأطباء من جمعية جراحي العظام الأردنية وأطباء من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.
وقال نائب مدير المستشفى الدكتور محمد الذنيبات إن درجة التشوهات كانت عالية التعقيد لافتا إلى أنه تم اختيار المستشفى الإسلامي ليحتضن مثل هذه العمليات على مستوى الأردن، للإمكانيات التي تتوفر للمستشفى الإسلامي من حيث الكفاءة الطبية والإمكانيات والتجهيزات الحديثة والمتطورة اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات المعقدة.
مبينا أنه تم إجراء العمليات في بث مباشر في مدرج المستشفى، الذي تواجد فيه جميع الأطباء في المستشفى والمهتمين وأصحاب الاختصاص لمتابعة هذا الحدث الطبي الذي يجرى في الأردن لأول مرة بشراكة طبية دولية.
وقال رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات إن هذه العمليات تمثل حدثا هاماً على المستوى الوطني وعلى مستوى المستشفى الإسلامي الذي يحتفل بمرور ٣٥عاما على تأسيسه، حيث يقيم بهذه المناسبة مؤتمرا علميا للعديد من الاختصاصات الطبية المختلفة ويستعد لتخريج الفوج الـ ٢٨ من الأطباء الذين أنهوا متطلبات الحصول علي درجة الاختصاص.
وأوضح الدهيسات أن المستشفى الإسلامي يمثل صورة من صور تميز القطاع الطبي الأردني، بمكانته المشرفة وسمعته المتميزة عربيا وإقليميا ودوليا، لافتاً إلى أن الأردن حقق هذه السمعة الطبية العريقة بحرص قيادته على الاستثمار بالإنسان الأردني، لافتا إلى أن المستشفى الإسلامي يمثل قيمة طبية عريقة وذات تميز كبير جعل منه اختيارا مناسبا لإقامة هذه الشراكة الطبية مع فريق طبي أميركي وألماني لإجراء هذه العمليات.

التاريخ : 11/1/2017 3:05:46 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط