الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

رسالة لأول قاعدة عسكرية صينية بالخارج

النهر نيوز - قال الرئيس الصيني شي جين بينغ لقوات تعمل في أول قاعدة عسكرية خارجية للصين في جيبوتي إن عليهم تعزيز السلام والاستقرار وشجعهم على إظهار صورة جيدة.
وافتتحت الصين القاعدة رسميا في أغسطس في نفس اليوم الذي احتفل فيه جيش التحرير الشعبي الصيني بمرور ٩٠ عاما على تأسيسه. وهذه هي أول قاعدة بحرية خارجية للصين رغم أن بكين تقول إنها منشأة لوجستية.
وأثار موقع جيبوتي على الطرف الشمالي الغربي من المحيط الهندي قلق الهند من أن تصبح ضمن شبكة التحالفات العسكرية للصين.
وقالت وزارة الدفاع الصينية يوم الجمعة إن الرئيس الصيني شي تحدث للقوات الصينية في جيبوتي عبر دائرة تلفزيونية أثناء زيارة لمركز مشترك لقيادة المعارك في بكين وإنه يتفهم جيدا عمليات القاعدة وطبيعة معيشة الجنود هناك.
وأضافت الوزارة أن شي "شجعهم على ترسيخ صورة جيدة للجيش الصيني وتعزيز السلام والاستقرار على المستويين الدولي والإقليمي".
وقالت الوزارة إن الجنود ردوا قائلين إنهم لن يخذلوا شي أو الصين.
وبدأت الصين في بناء القاعدة في جيبوتي العام الماضي. وسوف تستخدم في إعادة إمداد سفن البحرية المشاركة في بعثات حفظ السلام والبعثات الإنسانية قبالة سواحل اليمن والصومال.
ويشرف الرئيس الصيني على برنامج تحديث عسكري طموح يشمل تطوير قدرات القوات الصينية للعمل بعيدا عن الوطن.

التاريخ : 11/4/2017 10:35:24 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط