الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

"الخيرية الهاشمية" و"النقابات" تبحثان ايصال المساعدات لمسلمي الروهينغا

النهر نيوز - بحثت لجنة متابعة حملة اغاثة مسلمي الروهينغا خلال اجتماع لها عقد في مقر الهيئة الخيرية الهاشمية ترتيبات ايصال المساعدات الطارئة الى لاجئي الروهينغا الفارين من مينمار الى بنغلادش.
واستعرضت اللجنة الاتصالات التي اجرتها الهيئة ممثلة بامينها العام ايمن المفلح مع سفارة بنغلادش في عمان والمنظامت الاغاثية العاملة فيها لايصال الدفعة الاولى من المساعدات الى محتاجيها في اقرب وقت ممكن.
وبينت اللجنة في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي حضره امين عام النقابات المهنية المحامي رامي الشواورة ومدير الادارة المالية في الهيئة رعد عوض، انه من المقرر ان يتم ارسال الدفعة الاولى من المساعدات خلال الشهر الجاري بقيمة التبرعات التي تم جمعها خلال الفترة الماضية للحملة والتي تستمر حتى نهاية العام الحالي.
وقد خصصت الحملة التي اطلقتها الهيئة بالتعاون مع النقابات المهنية حسابا في البنك الاسلامي الاردني (49992) لجمع التبرعات، بالإضافة الى امكانية التبرع للحملة بمقر الهيئة في خلدا ومجمع النقابات المهنية وفروعه في المحافظات.
ومن المقرر ان تنفذ الحملة يوماً مفتوحاً داخل حرم الجامعة الاردنية لجمع التبرعات النقدية لمسلمي الروهينجا يتستمر من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الخامسة مساءً.
وقد خصصت الجامعة أماكن لجمع التبرعات والتي ، وهي (البوابة الرئيسيّة، برج الساعة، مجمعات القاعات التدريسية للكليات الانسانية والعلمية والطبية، كلية الاعمال، كلية الزراعة، وفِي مستشفى الجامعة مبنى العيادات الخارجية ومبنى منامات المرضى).
ودعت الجامعة طلبتها وأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية للمشاركة في تقديم التبرعات النقدية لمساعدة اللاجئين المسلمين من الروهينجا
كما دعتهم للتوقيع على رسالة سيتم توجهها للامين العام للأمم المتحدة لدعوته الىى وضع حد للممارسات اللإنسانية الموجهة ضد مسلمي الروهينجا، ومحاكم المتسببين في الإبادة الممنهجة للأقلية المسلمة في بورما، والضغط على السلطات البورمية للتدخل الفوري لإنهاء اعمال العنف والابادة التي تُمارس ضدهم، ودعوة المجتمع الدولي لتبني قضيتهم والإسراع في حلها وتقديم المساعدات العاجلة لهم.
وثمنت الحملة تجاوب ادارة الجامعة الأردنية معها، داعية الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة إلى تنفيذ حملات مماثلة.
كما قررت الحملة اقامة يوم مفتوح لجمع التبرعات على اذاعة حياة اف ام في الاسبوع الاخير من الشهر المقبل.
ودعت لجنة متابعة الحملة المواطنين والمؤسسات الى التبرع لاغاثة مسلمي الروهينغا، والتخفيف من الظروف القاسية التي يعيشونها في مخيمات اللجوء.

التاريخ : 11/5/2017 5:22:22 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط