الأحد 24-6-2018   

الحبس لمطلقي النار على شقيق مقتول

النهر نيوز - الصادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بحبس شقيقين وابن احدهم الحدث وشخص رابع قاموا بإطلاق النار على احد الاشخاص لغايات تهديده وتخويفه لإجباره على اجراء صلح معه لإسقاط حقه عن شقيقهم المتهم بجريمة قتل وموقوف على ذمتها.

وبين قرار المحكمة ان المشتكى عليهم حاولوا اجراء صلح مع اسرة المشتكي على خلفية اتهام شقيقهم بجريمة قتل، الا ان المشتكي رفض الصلح واصر على تنفيذ القانون بحق قاتل شقيقه.

ولغايات تهديده واجباره على اجراء الصلح قاموا بحمل اسلحة نارية وبمباكشن ومسدسات وتوجهوا لمحل تصليح سيارات كون المشتكي كان يتواجد فيه وقاموا بإطلاق النار عليه وعلى سيارته الا انه تمكن من الهرب بسيارته للمنزل فتوجهوا لمنزله واطلقوا النار بأسلحتهم غير المرخصة ولم يتمكنوا من اصابته انما احدثوا اضرارا مادية بالسيارة والمنزل.

وقضت محكمة الجنايات الكبرى بتعديل التهمة المسندة لهم من جناية الشروع بالقتل العمد الى جنحة التهديد باستعمال سلاح ناري وقررت حبس كل منهم ثلاثة اشهر مخفضة من الحبس ستة اشهر.

واكدت محكمة التمييز في قرارها ان ما قام به المتهمون كان بقصد الارهاب والتخويف لإجباره على الصلح ولم يكن بقصد قتله وان ما نجم عن الحادث اضرار بالسيارة دون ان يصاب احد، كما انهم لم يقوموا بالتصويب عليه مباشرة رغم قرب المسافة وعدم وجود حاجز يمنعهم من التصويب عليه، وعليه ايدت الحكم.

التاريخ : 11/6/2017 11:29:03 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط