الإثنين 21-5-2018   

رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي يفوز بولاية ثانية

النهر نيوز - فاز رئيس بلدية نيويورك الديموقراطي بيل دي بلازيو الثلاثاء بولاية ثانية مدتها اربع سنوات، كما افادت وسائل الاعلام الاميركية.
ودي بلازيو، الذي فرض نفسه معارضا شرسا للرئيس دونالد ترمب، حقّق فوزا سهلا على منافسته الجمهورية نيكول ماليوتاكيس بحصوله على ٦٤,٧% من الاصوات مقابل ٢٩,٥%، وذلك استنادا الى نتائج فرز الاصوات في ٨٣% من مراكز الاقتراع في كبرى مدن الولايات المتحدة قاطبة.
وحتى وإن كان دي بلازيو فاز من دون حماسة كبيرة فان الانتصار الذي حققه هذا التقدمي الاميركي المتحدر من اصول ايطالية والبالغ من العمر ٥٦ عاما كان متوقعا في في العاصمة المالية لاكبر اقتصاد في العالم، والتي يهيمن عليها الديموقراطيون التقدميون اليساريون.
وحقق دي بلازيو انجازات عدة في ولايته الاولى ابرزها نجاحه في تنفيذ اكبر وعوده الانتخابية، الا وهو تمكين الاطفال من عمر ثلاث سنوات وما فوق من الدخول الى المدارس الحكومية في بلد يجبر اطفاله على البقاء في دور الحضانة الخاصة الى حين بلوغ الخامسة من العمر.
كما ان نسبة الجريمة تراجعت في عهد دي بلازيو الى مستوى غير مسبوق، مع تسجيل ٢٤٢ جريمة قتل فقط منذ مطلع العام ٢٠١٧، في استمرار لنهج سلفيه بلومبرغ الجمهوري الذي اصبح مستقلا والجمهوري رودي جولياني، النائب العام الذي شن حملة على العصابات.
ويعزى نجاحه ايضا الى ان معظم معارضيه هم من البيض الذين يمثلون ٣٣ بالمئة فقط من الناخبين، في حين انه متزوج من أميركية-أفريقية ويتمتع بشعبية بين السود بشكل خاص.

التاريخ : 11/8/2017 11:13:14 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط