السبت 18-11-2017   

جوجل كروم يعطل عمليات إعادة التوجيه غير المرغوب فيها

النهر نيوز - أعلنت شركة جوجل الخميس عن بعض الإصلاحات والتحسينات التي يفترض أن تصل إلى النسخ القادمة من متصفحها للويب كروم، حيث يستعد المتصفح لخوض حرب خلال العام المقبل ضد الإعلانات منخفضة الجودة والمحتوى الصوتي الذي يتم تشغيله تلقائياً، وأضاف فريق الشركة هدفاً جديداً إلى قائمته يتمثل بتعطيل عمليات إعادة التوجيه غير المرغوب فيها، وتهدف التحسينات إلى منع عمليات إعادة التوجيه ومنع النوافذ الإعلانية المنبثقة.
وصرحت الشركة في تدوينة جديدة بأن هناك تقرير واحد على الأقل من كل خمسة تقارير تصل إليها من مستخدمي كروم على حواسيب سطح المكتب يشير إلى مواجهة بعض أنواع المحتوى غير المرغوب فيه، مما دفع الشركة إلى الإعلان عن سلسلة من خطوات الحماية التي تهدف إلى مكافحة السلوكيات الخادعة المصممة عمداً لتضليل المستخدمين.
وتتجه الشركة إلى اتخاذ نهج أكثر شمولاً يتمثل بمحاولة إيقاف جميع الروابط المقنعة التابعة لمواقع ويب خارجية مثل أزرار التشغيل أو عناصر التحكم الأخرى الموجودة في الموقع والعناصر التي تلتقط جميع النقرات، جنباً إلى جنب مع السلوكيات التي تؤدي إلى فتح علامات تبويب أو نوافذ جديدة وعمليات إعادة التوجيه.
وقررت جوجل تضمين النسخة ٦٤ من متصفح كروم إمكانية منع صفحات الويب بشكل تلقائي من التنقل بشكل غير متوقع إلى صفحة جديدة، كما تعمل على منع محاولات إعادة التوجيه هذه، وسوف يظهر للمستخدم أنه قد تم منع محاولة إعادة توجيه ضمن شريط معلومات المتصفح.
ووجدت شركة جوجل مشكلة أخرى يشتكي منها أغلب المستخدمين، حيث أن عملية النقر على رابط جديد لا تفتح علامة تبويب جديدة فحسب، بل تتسبب في انتقال الصفحة الأصلية إلى صفحة ويب مختلفة غير مقصودة، وأوضحت بأن هذا الأمر يندرج تحت بند التحايل على برمجية منع ظهور النوافذ المنبثقة ضمن كروم، وهو ما تعمل عملاقة البحث على التخلص منه ضمن النسخة ٦٥ من متصفح كروم.
كما تعمل جوجل أيضاً على بعض الميزات الأخرى التي تجعل تصفح الويب أقل مشاكل، وعلى سبيل المثال فإن متصفح كروم لن يتمكن ضمن النسخة ٦٤ من التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو ذات الصوت، وسوف تحظر النسخ القادمة من المتصفح الإعلانات المزعجة بشكل مفرط أو الدخيلة، وتتواجد النسخة ٦٤ من المتصفح حالياً في مرحلة الاختبار ما قبل الإصدار التجريبي ويتوقع أن تصدر في بداية العام المقبل.

التاريخ : 11/9/2017 3:59:35 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط