الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

طائرة صغيرة تعرقل إطلاق صاروخ لمحطة الفضاء الدولية

النهر نيوز - أُلغيت مهمة إطلاق صاروخ إلى محطة الفضاء الدولية في اللحظة الأخيرة عندما حلقت طائرة صغيرة فوق منطقة الإطلاق المحظور فيها الطيران.
وكانت مركبة الشحن غير المأهولة على وشك الانطلاق من موقع لإطلاق الصواريخ بولاية فيرجينيا الأمريكية، لكن مركز التحكم في المهمة أعطى تعليماته فجأة قائلا: "إلغاء، إلغاء، إلغاء".
ورصد مركز التحكم طائرة صغيرة تحلق فوق المنطقة التي يُحظر فيها الطيران على ارتفاع ٥٠٠ قدم (١٥٠ ميلا) بالقرب من جزيرة والوبس.
وسيعاد إطلاق المركبة مرة أخرى في وقت لاحق الأحد.
ومن المقرر أن تقل مركبة الشحن قرابة ٣٣٥٦ كيلوغراما من الأغذية والإمدادات والمعدات وأدوات التجارب العلمية لمحطة الفضاء الدولية.
وكانت شركة "أوربيتال إيه تي كيه"، التي وقّعت عقدا بقيمة ١.٩ مليار دولار مع وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) لإعادة توريد الإمدادات إلى محطة الفضاء، تنشر أخبار الإطلاق أولا بأول على حاسبها على موقع تويتر.
وفي البداية، كانت الاستعدادات تسير بصورة طبيعية، لكن فجأة ألغيت عملية الإطلاق.
وقالت أوربيتال إيه تي كيه إنه "لم تكن هناك أي مشاكل حتى حلقت طائرة فوق المنطقة المحظورة".
وأضافت أنهم سيكونون "مستعدين لإعادة الإطلاق الأحد".

التاريخ : 11/12/2017 3:03:13 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط