الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

مرصد الزلازل الأردني: لا نستطيع التنبؤ بالهزات الأرضية

النهر نيوز - أكد رئيس مرصد الزلازل الأردني، الدكتور محمد القريوتي، أن المرصد لا يستطيع التنبؤ بأي هزات أرضية قادمة.
جاء ذلك في رده على سؤال، عقب الهزة الأرضية المدمرة التي ضربت أجزاء من العراق وإيران مساء الأحد وأسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف.
وقال القريوتي إن المرصد سجل الهزة الأرضية الكبيرة التي ضربت العراق وايران بقوة ٧.٢، واكثر من ١٥٠ هزة ارتدادية أخرى.
وأكد القريوتي أن المرصد مشغول الآن بالازمة على الحدود العراقية الإيرانية، مشددا في الوقت ذاته على أن الأردن لم يشعر بأي هزات ناجمة عن زلزال العراق وكردستان.
ولفت إلى ضرورة اتباع الناس التعليمات الصحيحة عند حدوث أي أمر طارئ.
وارتفع عدد القتلى جراء الزلزال القوي إلى ٤٥٠ قتيلا، وحوالي ٦٥٠٠ جريح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" الاثنين.
وتمركز الزلزال الذي بلغت قوته ٧.٣ درجة على بعد ٣١ كيلومترا خارج مدينة حلبجة شمال شرقي العراق، وفقا للقياسات الأخيرة من هيئة المسح الجيولوجي الأميركي.
إلى ذلك، سجلت مقاطعة كرمنشاه غربي إيران التي تقع في جبال زاغروس التي تفصل إيران والعراق أعلى معدلات التضرر. ويعتمد السكان في المناطق الريفية فيها أساسا على الزراعة لكسب رزقهم.
وشعر الناس بالزلزال في عدة أقاليم في إيران ولكن أكثر الأقاليم تضررا كان إقليم كرمانشاه الذي أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.
ونقل التلفزيون الإيراني عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد ١٥ كيلومترا من الحدود.
وذكر التلفزيون "أن سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق شعروا بالزلزال، وقد تضررت ثماني قرى، كما قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق".

التاريخ : 11/14/2017 11:43:38 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط