الإثنين 19-11-2018   
ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    47 نائبا صوتوا ضد قانون الضريبة (اسماء)    

يمنيون: تكاليف العيش في الأردن بعكس أي دولة أخرى في العالم

النهر نيوز - إضافة إلى الأزمة الإنسانية وزيادة أسعار السلع الغذائية وانعدام المشتقات النفطية في اليمن، هناك أزمة اليمنيين العالقين في الخارج في الوقت الحالي، بعد قرار التحالف العربي بقيادة السعودية، إغلاق المنافذ الجوية في اليمن، ما جعل المسافرين يواجهون صعوبات كبيرة نتيجة إغلاق المطارات.

فهمي الأعوج، يمني يعمل في العاصمة الأردنية عمان، كان يفترض أن يسافر في التاسع من الشهر الجاري إلى اليمن، حيث يقيم حفل عرسه، لكنه فوجئ بإلغاء الرحلة بسبب إغلاق المطارات اليمنية من قبل التحالف. يقول لـصحيفة "العربي الجديد" اللندنية : "حجزت تذكرة سفر لأعود إلى اليمن بعد إكمال الاستعدادات لحفل عرسي. لكنّ قرار إغلاق المطارات من قبل التحالف حال دون عودتي إلى اليمن وإتمام مراسم حفل الزفاف". ويشير إلى أنه ما زال موجوداً في عمان على أمل رفع الحظر بأسرع وقت ممكن.

يضيف الأعوج أن شركة طيران اليمنية تواصلت معه، مؤكدة رفع الحظر قريباً، "وأنا أتمنى ذلك"، مؤكداً أن "هناك العشرات من اليمنيين العالقين هنا بسبب قرار الحظر الأخير". ويبيّن أنّ تكاليف العيش في الأردن مرتفعة جداً، بعكس أي دولة أخرى في العالم، "ما جعل مسافرين يتواصلون مع أهلهم وأصدقائهم بهدف إرسال ما يمكن أن يساعدهم على الصمود".

التاريخ : 11/14/2017 11:51:58 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط