الجمعة 19-10-2018   
تحطم مروحية عسكرية أمريكية على حاملة الطائرات "رونالد ريغان"    أبل ترفع الحد الأدنى لسن استعمال خدماتها    يوفنتوس يخطط للتعاقد مع نجم برشلونة    الإكوادور تطرد سفيرة فنزويلا وكاراكاس ترد بالمثل    الوحدات والحسين إربد يلتقيان الأهلي وشباب الأردن    الفلسطينيون يستعدون لـ "جمعة جديدة" على حدود غزة    رويترز: الشرطة التركية تبحث عن جثمان خاشقجي في غابة ومدينة ساحلية    دور «مرلين» في «نصيبي وقسمتك» أصعب محطة في حياتي الفنية    تمارين تقوية العضلات... لياقة بدنية وصحية عالية    «بلا موطن» للمغربية نرجس النجار يفتتح الدورة المقبلة    فنون العالم الإسلامي تعود إلى صالات المزادات في لندن    السلط يقلب الطاولة على البقعة بدوري المحترفين    فوز العقبة على ذات رأس بدوري المحترفين    الصناعة الدوائية الأردنية تصدر أكثر من مليار دينار سنويا وتشغل 12 الف مواطنا    القبض على شخصين مشتبه بهم بخطف طفلتين في اربد    

الاحتلال اعتقل ٤ آلاف طفلا منذ انتفاضة القدس

النهر نيوز - قالت وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن قوات الاحتلال اعتقلت ٤٠٣٤ طفلاً منذ اندلاع انتفاضة القدس بأكتوبر ٢٠١٥.
وأضافت الوحدة أن نحو ١١٥٠ حالة اعتقال من بين هؤلاء قد سُجلت منذ مطلع العام الجاري، فيما ما يزال قرابة ٣٠٠ طفل يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال بينهم ١١ فتاة.
وأوضح بيان للوحدة أن الاحتلال لم يستثنِ الأطفال من اعتقالاته ووضعهم في دائرة استهدافه وتعامل معهم على أنهم مشاريع مقاومة و"قنابل موقوتة" مؤجلة الانفجار.
وأضافت أن كافة المواثيق والأعراف الدولية جعلت من اعتقال الأطفال ملاذًا أخيرًا، وجعلت من لجوء القاضي إلى الحكم بسجن طفل ما.
وأشارت الى أن كافة المعطيات الإحصائية والوقائع الميدانية والشهادات الحية، تؤكد على أن استهداف الأطفال الفلسطينيين يندرج في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة تهدف تشويه مستقبل الطفولة الفلسطينية.

التاريخ : 11/20/2017 10:32:18 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط