الأحد 17-12-2017   

'الاوقاف والتربية ' تطلقان مبادرة 'الوقف التعليمي'

النهر نيوز - أطلق وزيرا الأوقاف، والتربية والتعليم، الإثنين، مبادرة الوقف التعليمي والشراكات المجتمعية تحت عنوان "التعليم مسؤولية دينية ووطنية"، خلال حفل في قاعة المؤتمرات بمسجد الملك عبدالله المؤسس.
وقال الوزير عربيات، بحضور مفتي عام المملكة سماحة الدكتور محمد الخلايلة، إن اهمية الوقف التعليمي الذي يبقى مستمرا وثابتا يعلم الناس حتى قيام الساعة بمشاركة الدولة والقطاع الخاص و الافراد.
واكد ان الوقف هو ما يقتضيه واجب الوقت، وان البعد الحضاري هو الذي يولد الوقف ويزيده بمعنى ان الوقف يزداد كلما تطور المجتمع وتحضر وهناك العديد من الأمثلة على تعاظم الاوقاف في فترات الازدهار في المجتمعات الاسلامية المتعاقبة.
من جهته قال وزير التربية و التعليم الدكتور عمر الرزاز، إن التعليم من اهم الركائز لبناء المجتمع وهو ما جعلنا نطلق مبادرة الوقف التعليمي والتي تهدف الى حث المواطنين الى التبرع والوقف في مجال التعليم.
واضاف، ان المبادرة ستعمل على بناء المدارس واستكمال المشاريع التربوية التي تحسن واقع التعليم في الاردن والبيئة التعليمية، مؤكدا على اهمية الشراكة المميزة بين وزارة الاوقاف ووزارة التربية والتعليم ومن اهمها مبادرة الوقف التعليمي التي تنعكس بإيجابية على المجتمع.
واشار، الى انه يتوجب على الجميع ان يتشارك معنا لإتمام المشاريع التربوية، وبناء اكثر من ٦٠٠ مدرسة خلال العشرة اعوام المقبلة، لافتا الى ان المبادرة تعد واحدة من المعالم التي تدلل على بلورة المجتمع بالواقع التعليمي ومستقبل مجتمعنا الذي يحتاج للتعليم بشكل اساسي حتى يتقدم و ينجح.
ومن المتوقع اطلاق صندوق وقفي لصيانة وإنشاء المدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة ،من خلال تبرعات أهل الخيروالمحسنين.
وتعاني بعض المدارس الحكومية وخاصة في المناطق الاشد فقراً، من سوء الابنية وضيقها ،ناهيك عن حالة الاكتظاظ في مدارس العاصمة عمان وبعض قصبات المحافظات،جراء زيادة عدد الطلبة وقلة الابنية والغرف الصفية.

التاريخ : 11/20/2017 6:34:32 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط