الثلاثاء 18-12-2017   

ريال مدريد يبحث عن التأهل في دوري أبطال أوروبا

النهر نيوز - يبدو ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وبشيكتاش التركي الاقرب للحاق بركب المتأهلين الى الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا، عندما يحل الاول ضيفا على ابويل القبرصي، ويلعب الثاني مع ضيفه بورتو البرتغالي في الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وحجزت اربعة فرق بطاقاتها الى الدور الثاني حتى الان هي باريس سان جرمان الفرنسي وبارين ميونيخ الالماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانجليزي (السادسة) توتنهام (الثامنة).

ويرصد ريال مدريد العودة الى سكة الانتصارات في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين عندما يحل ضيفا على ابويل.

وبعد فوزين في الجولتين الاوليين على ضيفه ابويل (٣-٠) ومضيفه بوروسيا دورتموند الالماني (٣-١)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على ارضه امام توتنهام (١-١) قبل ان يخسر على ارض الاخير (١-٣).

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية فوزه حيث سيحجز بطاقته الى ثمن النهائي ويبقي على اماله في انهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة.

ويتخلف ريال مدريد بفارق ٣ نقاط عن توتنهام الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الذي يتقاسم المركز الاخير مع ابويل برصيد نقطتين.

ويعاني ريال مدريد الامرين هذا الموسم ان كان في المسابقة القارية حيث مني بخسارته الاولى في دور المجموعات منذ عام ٢٠١٢، او محليا حيث يتخلف بفارق ١٠ نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة عقب تعادله امام مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد سلبا السبت الماضي.

ويخوض النادي الملكي اللقاء في غياب قائده سيرجيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي، في حين يستمر غياب نجمه الويلزي جاريث بايل بسبب الاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.
وفي المجموعة السابعة، يلتقي بشيكتاش التركي مع ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة في اسطنبول.

ويحتاج الفريق التركي الى التعادل لضمان تأهله، فيما يتعين على بورتو الفوز مع تعثر لايبزيج الالماني امام مضيفه موناكو الفرنسي، كي يتأهلا معا.
ويتصدر بشيكتاش برصيد ١٠ نقاط بفارق ٤ نقاط امام بورتو و٦ نقاط امام لايبزيج و٨ نقاط امام موناكو.

في المقابل، يتعين على موناكو الذي بلغ دور الاربعة الموسم الماضي، الفوز على الفريق الالماني وتمني تعثر بورتو امام بشيكتاش للابقاء على اماله في التأهل حتى الجولة الاخيرة عندما يحل ضيفا على بورتو في قمة حاسمة.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي اشبيلية مع ليفربول في قمة ساخنة ايضا.
وسيتأهل الفائز الى الدور الثاني، علما بان الفريقين تعادلا ٢-٢ على ملعب "أنفيلد رود" في الجولة الاولى.
ويملك ليفربول حامل لقب المسابقة ٥ مرات فرصة التأهل للدور الثاني للمرة الاولى منذ موسم ٢٠٠٨-٢٠٠٩، في حال التعادل وذلك اذا خسر سبارتاك موسكو الروسي امام ضيفه ماريبور السلوفيني.

ويتصدر ليفربول برصيد ٨ نقاط بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية و٣ نقاط امام سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط.

وفي السادسة، يخوض نابولي الايطالي فرصته الاخيرة للابقاء على اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الاوكراني.

ويحتل نابولي المركز الثالث في المجموعة برصيد ٣ نقاط بفارق ٦ نقاط خلف شاختار دانييتسك.
ويحتاج نابولي الى الفوز وتسجيل هدفين على الاقل للحفاظ على اماله والتفوق في المواجهات المباشرة كونه خسر امام الفريق الاوكراني ذهابا في الجولة الاولى ١-٢.

وسيؤجل نابولي، في حال فوزه، امر البطاقة الثانية الى الجولة السادسة الاخيرة حيث سيحل ضيفا على فيينورد الهولندي، فيما يلعب شاختار مع ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي الذي ضمن البطاقة الاولى الى ثمن النهائي.

ويلعب مانشستر سيتي مع فيينورد وعينه على الفوز لتعزيز حظوظه في انهاء دور المجموعات في الصدارة.
ويتفوق مانشستر سيتي على شاختار دانييتسك بفارق ٣ نقاط، وهما سيلتقيان على ارض الاخير في الجولة السادسة الاخيرة في ٦ كانون الاول المقبل.

التاريخ : 11/21/2017 11:26:41 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط