الجمعة 16-11-2018   

اللوزي: تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي مطلع العام المقبل

النهر نيوز - أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان افتتاح وتشغيل مجمع سفريات المفرق سيكون بداية العام المقبل.
واضاف خلال زيارته دار محافظة المفرق الخميس ولقائه محافظها الدكتور احمد الزعبي ان سبب تأخر تشغيل المجمع يعود لتنفيذ بعض الاعمال اللوجستية من قبل المقاول.
ويضم المجمع قاعة للمسافرين ومواقف اصطفاف للحافلات وتم طرح عطاء خلاياء شمسية للمجمع في اعقاب الانتهاء من تمديدات شبكة المياه والصرف الصحي، وسيتم نقل الحافلات العمومية العاملة على الخطوط الرئيسة والفرعية للمجمع الجديد باستثناء الخطوط الفرعية لقرى غرب المفرق.
وبين ان توجه الهيئة ينصب على استحداث مجمعات سفريات في المناطق ذات الكثافات السكانية كلواء البادية الشمالية الشرقية بهدف تقديم خدمات نقل عام مميزة.
واضاف انه سيبدأ العمل بالبطاقة الالكترونية مطلع العام المقبل، وإعادة النظر بهيكلة الخطوط العاملة على خط جامعة آل البيت ليلمس الطالب خدمة نوعية ومميزة.
وعرض محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي لابرز مشاكل النقل في المفرق كتأخر تشغيل محمع سفريات المفرق الموحد لما يزيد عن عام ونصف ومعضلة المركبات الخاصة التي تعمل مقابل الاجر واكتظاظ صحن المدينة جراء عمليات الاصطفاف المزدوج واستحداث مجمع سفريات نموذجي في لواء البادية الشمالية الشرقية والبالغ عدد سكانه ١٠٠ الف نسمة.
واشار الى انجازات الحاكمية الادارية بالتنسيق مع الجهات الاخرى ذات العلاقة في تنظيم السوق التجاري من خلال نقل البسطات الى باحات السوق الشعبي والاجراءات الاخرى للحد من الاصطفاف المزدوج.
وطالب رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو ارشيدة بشمول طلبة الجامعات في المناطق النائية بالدعم الذي تقدمه الهيئة لطلبة الجامعات اضافة الى تشديد الرقابة على الحافلات جراء عمليات التلاعب في عمليات تحميل الركاب.
وكان مدير فرع الهيئة في المفرق علي الشمري عرض مقومات النقل العام في المفرق، من حيث عدد الحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة واعداد مركبات سيارات الاجرة، موضحا اهم المعيقات التي تواجه هذا القطاع في المحافظة.

التاريخ : 11/23/2017 7:00:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط