الجمعة 21-9-2018   

تحالف لحماية نحو ٣٠ ألف شجرة زيتون

النهر نيوز - أعلن في بلدة تبنة بلواء لكورة الثلاثاء، عن تشكيل تحالف مدني لحماية اشجار الزيتون المعمرة في بلدة تبنة.
ويهدف التحالف الذي تشكل خلال اجتماع رؤساء عدد من الجمعيات الخيرية، الى حماية اشجار الزيتون المعمرة، ووقايتها من مخاطر الانقراض من خلال الدعوة الى تفعيل اجراءات الرقابة، والمتابعة بتطبيق القانون واعتبار الاشجار المعمرة ثروة وطنية ينطبق عليها قانون الحراج.
ويضم التحالف، جمعيات تبنة الخيرية والجمعية الاردنية للسياحة البيئية وجمعية القلب الرحيم لرعاية الايتام والمعاقين وجمعية سيدات عباد الرحمن الخيرية وجمعية سيدات تبنة الخيرية وجمعية ذو القمر الخيرية وجمعية جبل العجمي الخيرية وجمعية اهل الخير الخيرية.
وأكد مدير المشاريع في الجمعية خالد بني ياسين، ان جمعية تبنة الخيرية، تعتزم تنفيذ اعمال توعوية مع مؤسسات اهلية، ابرزها البلدية ومديرية الزراعة لتفعيل الدور الرقابي والجانب التوعوي، بأهمية شجرة الزيتون المعمرة، والتي تعتبر ارثا طبيعيا واقتصاديا للبلدة.
يذكر ان جمعية تبنة، كانت قد حصلت أخيرا على منحة من الوكالة الامريكية للتعاون والانماء الدولي بقيمة ٢٣ الف دينار، لتنفيذ مشروع توعوي لحماية اشجار الزيتون الرومي في البلدة، والتي تضم نحو ٣٠ ألف شجرة، وتم اتلاف عدد اخر منها في السنوات الماضية جراء التوسع العمراني في البلدة.

التاريخ : 11/28/2017 12:42:35 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط