الأحد 21-10-2018   
الاحتلال يُلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة "عوفر"    خبراء: مؤشرات كبيرة على وجود النفط في الأردن    مستوطنون يجرفون أراضٍ جنوب شرق بيت لحم    الملك يستقبل رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي    تغيرات على امتحان الشامل العام المقبل    الملك: "الباقورة والغمر" أراض أردنية وستبقى أردنية    تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه    الأردن يسلم حكومة الاحتلال مذكرتين تتضمنا قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر    ضبط كمية كبيرة من الحمضيات المسروقة ودراجتين ناريتين في الاغوار الشمالية    أبو صعيليك رئيسا للجنة الاقتصاد النيابية    يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب..    وزارة الشباب تتوصل لاتفاق مع نادي الوحدات    جلسة طارئة لمجلس الوزراء    الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر في معاهدة السلام    نتنياهو : سنتفاوض مع الاردن بشأن تمديد استئجار إسرائيل لأرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام    

مهندس صيانة يصلح محرك طائرة بـ”لاصق عادي”

النهر نيوز - أثار مقطع فيديو لمهندس صيانة طائرات، جدلًا واسعًا، بعد ظهور المهندس أثناء إصلاحه عطلًا ما في محرك إحدى الطائرات بـ”استخدام شريط لاصق عادي”.
وأظهر المقطع، الذي نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، أمس الأربعاء، قيام المهندس بإصلاح العطل في محرك الطائرة التابعة لشركة “EasyJet” الاقتصادية في بريطانيا باستخدام شريط لاصق عادي، وهو الذي يستخدم للصق الأشياء البسيطة، حسب ما يظهر للوهلة الأولى.
وصور المقطع في مطار “شيفول” بمدينة أمستردام الهولندية، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أن مصور المقطع كان أحد المسافرين المتوجهين إلى مدينة برلين الألمانية.
وأعطى قائد الطائرة تنبيهًا بأن الرحلة ستتأخر عن موعد الإقلاع قليلًا بسبب خلل فني، ثم صعد أحد المهندسين إلى المحرك وأزال شريطًا لاصقًا قديمًا ونظف المنطقة بالكحول ثم وضع لاصقاً جديداً.
ويتضح من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الشريط اللاصق القديم أصبح رخواً وغير ثابت في مكانه بعد فترة من التحليق؛ ما استدعى تغييره بلاصق جديد على محرك الطائرة.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصور المقطع قوله، إنه “على ما يبدو فإن الشريط اللاصق موضوع لأسباب فنية وليس مجرد أسباب ظاهرية أو شكلية”.
ويتضح من ذلك أن هذه المرة ليست الأولى التي يتم فيها استخدام اللاصق على طائرات “EasyJet”، ففي العام ٢٠٠٥ انتشرت صور -أيضًا- لحالة مشابهة يتم فيها استخدام ذلك اللاصق.


ويوضح باتريك سميث، وهو طيار وأحد رواد موقع “askthepilot”، الأمريكي المتخصص بالسفر والرحلات الجوية، أن “ذلك الشريط اللاصق متين جداً وقادر على التمدد والانكماش ويتحمل مختلف درجات الحرارة”.
وبدورها، نفت شركة “EasyJet” وجود خلل بأي حال من الأحوال قد يضر بسلامة الطائرة أو الركاب في حال استخدام هذا الشريط اللاصق “الذي يعدّ أمرًا شائعًا في كتيبات صيانة الطائرات”.

التاريخ : 11/30/2017 11:33:38 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط