الإثنين 22-1-2018   

السعوديون يطالبون بوقف مسلسل من ’إخراج أردني‘

النهر نيوز - طالب عدد من السعوديين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بوقف عرض المسلسل السعودي "سعوديات"، المفترض عرضه في شهر رمضان المقبل.

وجاءت المطالب بمنع عرض المسلسل، بسبب أن غالبية ممثلاته من جنسيات عربية مختلفة، في حين أن العمل يتناول قضايا سعودية، بحسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

ومن بين هؤلاء الممثلات المغربية مريم حسين، التي تجسد فتاة سعودية الجنسية في أحداث العمل، وأطلق مغردون سعوديون هاشتاغ بعنوان "مريم حسين لا تمثلنا"، بعد ما فعلته مريم منذ أكثر من عام، عندما شهرت بفتاة سعودية، وشاركت صورا لها وهي من دون حجاب، واتهمتها بمحاولة التحرش جنسيا بها.

ولم تكن مريم حسين، هي الوحيدة وراء المطالب بمنع عرض مسلسل "سعوديات"، إذ أن الممثلة وعارضة الأزياء البحرينية شيلاء سبت كانت سببا آخر وراء المطالبة بمنع عرضه.

وبرر المحتجون على شيلاء سبت، اعتراضهم على مشاركتها في المسلسل، بسبب تصريحات سابقة لها، تتعلق باحتجاجها على قيادة المرأة في السعودية.

ولم يتوقف الغضب من مسلسل "سعوديات" إلى "تويتر" فحسب؛ بل أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية، تلقت طلبات بوقف تصويره، بحسب سبوتنيك.

​ومسلسل "سعوديات" مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة سارة العليوي، ومن إخراج الأردني إياد الخزوز، ويشارك في بطولته عدد من فناني الخليج، منهم مريم حسين، ونيرمين محسن، وشيلاء سبت، وشيماء سبت، وفاطمة الحوسني.

التاريخ : 12/2/2017 11:47:20 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط