الأربعاء 16-10-2018   
تعميم للبنوك بعدم قبول الهويات القديمة    وفد من مجلس نقابة المحامين إلى دمشق الخميس    سوريا: تطوير مركز نصيب الحدودي والمنطقة الحرة    الملك يعزي العاهل المغربي بضحايا حادث القطار    مكافحة الفساد: توقيف 3 اشخاص على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015    القنصل السعودي يغادر تركيا    وفاة بحادث مؤلم لإنقلاب مركبة في مأدبا    تكريم البنك العربي الإسلامي الدولي لدعم مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الإجتماعية 2018    ابوظبي: مشروع لتحويل النفايات الى وقود للطائرات    الطراونة: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل    النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر    فرصة محتملة لتشكل الضباب ليلاً على السهول الشرقية والمرتفعات العالية    إنستغرام تلغي التحذير عند أخذ لقطات الشاشة    اعتصام في الباقورة للمطالبة بإستعادة "الباقورة والغمر"    بلاغ للأمن بمحاولة خطف فتاتين في لواء بني كنانة    

الحوثيون يستهدفون مفاعلا نوويا في أبو ظبي والإمارات تنفي

النهر نيوز - قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي الأحد إنها أطلقت صاروخا من طراز كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في مدينة أبوظبي بالإمارات.


وأوضحت القناة في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني أن "القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع "كروز" على مفاعل براكة النووي في أبوظبي"، ونقلت عن مصدر في "القوة الصاروخية" تأكيده "إصابة الصاروخ هدفه بدقة في أبوظبي".

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) December 3, 2017


وأضاف المصدر بحسب القناة أن "إطلاق الصاروخ كروز على مفاعل براكة في أبوظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس"، وفق تعبيره.


وفي وقت لاحق نفت الإمارات "تقريرا أفاد بأن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا على محطة طاقة نووية في أبو ظبي".



ونقلت وكالة أنباء الإمارات على حسابها على تويتر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات قولها "الطوارئ والأزمات تكذب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه دولة الإمارات"، مضيفة "الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات".

وسبق أن اتهم زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الإمارات والسعودية بالتنسيق مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالانقلاب على الشراكة بين الطرفين، وقال إن ما سماها "طبخة التقسيم في اليمن أصبحت جاهزة"، متهما الرياض وأبو ظبي بـ"تقسيم اليمن ليصبح دويلات مجزأة".


إلى ذلك قالت مصادر طبية يمنية الأحد إن عشرات القتلى سقطوا في الاشتباكات المستمرة منذ أيام في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر طبية لم تسمها قولها إن 36 شخصا قتلوا فيما جرح 225 آخرين، جراء الاشتباكات المستمرة في عدة أحياء من صنعاء، مشيرا إلى أن "هذه الإحصائية تم رصدها خلال نحو الـ 48 ساعة الماضية، وأن من بين الضحايا أعداد من المدنيين".


يأتي ذلك فيما قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، إن ما سماها "مؤامرة كبرى" نُفذّت من قِبل الرئيس السابق والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، "سقطت في العاصمة صنعاء"، مع سيطرة مسلحي الجماعة على أبرز المواقع العسكرية، حسب قوله.


ونشر عبد السلام تغريدة على حسابه في تويتر قال: "بالأمس احتفلوا إعلامياً بسقوط العاصمة وخمس محافظات، ومساءً يقصف طيران عدوانهم صنعاء والمحافظات الخمسة وغيرها".

وأضاف القيادي الحوثي متسائلا: "ما بهم يقصفون مناطق قد أسقطوها! وأي تحالف هذا يقصف مستجدين انضموا إليه! لقد حيكت مؤامرة كبرى راهنوا عليها فسرعان ما سقطت وسقطوا هم فيها".

التاريخ : 12/3/2017 3:24:32 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط