الجمعة 21-9-2018   

بالفيديو.. لحظة النطق بالحكم على إرهابيي الركبان

النهر نيوز - قضت محكمة أمن الدولة، الاثنين، بإعدام المتهم الرئيسي فيما يعرف بخلية الركبان الإرهابية والتي استهدفت نقطة عسكرية على الحدود مع سوريا وأسفرت عن استشهاد ٧ من أبناء السرية إضافة إلى إصابة ١٥ آخرين في حزيران من عام ٢٠١٦.
كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين وسنتين لمتهم آخر، في جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.
وواجه الإرهابيون تهما أبرزها القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان، وحيازة أسلحة أتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع.
وصرّح النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان مؤخراً، أن جهاز الأمن العسكري في القوات المسلحة/ الجيش العربي قد تمكن من القاء القبض على المتهمين بمنطقة الحدود الاردنية السورية، وتبين انهم من المنتمين لعصابة داعش الارهابية، وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ بعد ان قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالاضافة الى تصوير العملية.
وقال مصدر قضائي انه في حال تم تجريم المتهمين بتهمة القيام بأعمال إرهابية بإستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان فإن عقوبتها تصل لحد الإعدام شنقاً حتى الموت.

التاريخ : 12/4/2017 2:28:18 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط