الأحد 20-5-2018   
مذكرة نيابية تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر    لواء البترا .. نشامى السير يوزعون المياه على المواطنين ساعة الغروب    بالفيديو الملك يتناول إفطاره على دوار صويلح    ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية ..صور    بنك الإسكان يدعم برامج مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية    "مياهنا" تسيطر على تغيير طفيف بنوعية المياه في الزرقاء    الأناضول: نقل عباس للمشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع    اصابة 3 اشخاص بتصادم 3 مركبات بالقرب من جسر جامعة العلوم والتكنولوجيا    ضبط 15 متسولا في المزار الجنوبي    هل تسبب مسلسل بأزمة دبلوماسية بين مصر والسودان ؟    الضمان: شمول مصابي "صوامع العقبة " حال انطبقت عليهم احكام القانون    اسناد جرم التسبب بالوفاه وجرم التسبب بالايذاء للمقاول في انفجار الصوامع    أمانة عمان تحذر من متسولين ينتحلون صفة عامل وطن    مذكرة نيابية ثالثة تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر    الأمانة: إتلاف 4562 لترا من العصائر    

خسائر بالملايين للاردن بسبب اغلاق الاجواء السورية ومنع ’القطرية‘

النهر نيوز - كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، أن منع السعودية للطائرات القطرية أسفر عن خسارة الأردن نحو مليون دولار كانت تستوفى كمرور للطائرات فوق اجواء المملكة.

وأوضح مستو أن قرار السعودي أدى الى تغيير الشركات القطرية طريق مرورها بعد ان كانت تمر عبر الاردن عقب مرورها فوق السعودية، كما قال إن إغلاق الأجواء السورية من قبل المنظمة العالمية أدت إلى تراجع ايرادات الهيئة بنحو ١٥ مليون دينار.

وأوضح مستو خلال مناقشات مشروعي قانون الموازنة العامة والوحدات المستقلة مع اللجنة المالية النيابية، الأربعاء، إن إيرادات الهيئة ترتكز بشكل أساسي على رسوم عبور الطائرات من الأجواء الأردنية.

ولفت إلى أن الهيئة وقبل إغلاق الأجواء السورية كانت تجني حوالي ١٧ مليون دينار كرسوم عبور سنوية انخفضت إلى ٢ مليون دينار بعد اغلاق الأجواء.

لكن مستو أشار إلى ان الأجواء السورية الآن مفتوحة للمرور على مسؤولية شركات الطيران التي لا تزال تعكف عن ذلك، باستثناء الطائرات السورية واللبنانية.

التاريخ : 12/13/2017 2:20:42 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط