الثلاثاء 23-10-2018   
إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح    الرئيس السوري يامر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق لهذا السبب    الملك يغادر إلى السعودية    ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين    سائق يدعي اعتداء رقيب سير عليه .. والأمن يحقق    لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة    

أحكام بغرامات مالية على مخالفي ’تقديم الأرجيلة‘

النهر نيوز - في سابقة هي الأولى منذ ما يعرف بـ"قضية الأراجيل"، أصدرت محكمة أمانة عمان الكبرى أحكاما بغرامات مالية على مخالفي "مقدمي الأرجيلة" بدون تراخيص، تراوحت بين 500 دينار وألف دينار.

وقال مصدر مطلع في الأمانة إن "الأحكام التي صدرت جاءت لمخالفة هذه المنشآت الاشتراطات الصحية لتقديم الأراجيل بدون تراخيص".

وتنتهي مع نهاية العام الحالي المهلة الحكومية الممنوحة للمنشآت السياحية ومقاهي الأرجيلة لغايات تصويب أوضاعها في ما يختص باشتراطات تقديم الأراجيل والتراخيص الممنوحة لتقديمها.

وقالت الأمانة إنها ستطلق، بالتعاون مع وزارة السياحة وجمعية المطاعم السياحية مطلع العام المقبل، حملة تفتيش واسعة على جميع المنشآت السياحية ومقاهي الأرجيلة بعمان، للتأكد من الحصول على التراخيص المطلوبة.

وكان قرار عن مجلس الوزراء صدر بتاريخ الثالث عشر من حزيران (يوليو) الماضي الخاص بآلية تصويب "الأراجيل".

وكانت الأمانة قالت إن القرار سيشمل كذلك منع المحلات التي حصلت على تراخيص في العام 2017 من "تقديم الأراجيل تحت طائلة المسؤولية"، فيما يقدر عدد المنشآت التي سيطالها التصويب نحو 300 منشأة.

ومنح "الوزراء" المنشآت السياحية و مقاهي الأراجيل مهلة حتى نهاية العام الحالي لتصويب أوضاعها.

وكانت جمعية المطاعم السياحية أبدت استعدادها بمراسلات رسمية حصلت "الغد" على نسخة منها، "بتزويد الأمانة بأسماء مقاهي الأرجيلة غير حاصلة على رخصة مهن لهذه الغاية في عمان، لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها"، والتي قالت إنها "انتسبت لها خلال العام الحالي 2017".

وكانت الأمانة أوقفت منح تراخيص الأرجيلة مطلع العام 2014، وسط جدل، حول هذا الإجراء، فيما قالت إنها "ستطلق مطلع العام المقبل، حملة تفتيش على المقاهي والمطاعم السياحية المغلقة، التي تقدم الأرجيلة، للتأكد من تطبيقها اشتراطات المساحة للأراجيل".الغد

التاريخ : 12/16/2017 11:36:13 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط