الثلاثاء 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

هذه تكلفة حضور الأردنيين مونديال 2018 في روسيا

النهر نيوز - يرغب الكثير من المشجعين العرب بحضور مباريات كأس العالم، وربما تقف التكاليف المادية عائقا أمام السفر إلى روسيا، وخاصة أنها تستضيف مباريات مونديال 2018 في أكثر من مدينة، تبعد إحداها عن الأخرى مسافات كبيرة. فإن كنت من مشجعي أحد الفرق، خاصة الفرق العربية الأربعة المشاركة، نضع أمامك خارطة طريق تساعدك من اليوم لادخار المبلغ المطلوب للسفر، وحضور بعض مباريات كأس العالم. فإن كنت من لبنان، مصر، الأردن، المغرب، الجزائر، تونس، إليك الخطة لادخار المبلغ المطلوب.

الأردن

إن كنت عزيزي المشجع من الأردن، فإن تكاليف السفر تبدأ من 900 دولار، وتنخفض في حال أردت التوقف في أكثر من مطار، وتصبح بحدود 700 دولار تقريباً، أما في حال أردت التوقف مرة واحدة في أحد المطارات، فعليك الحجز من الآن، ودفع نحو 900 دولار. أما بالنسبة إلى مصاريف الإقامة، الطعام، النقليات، تذكرة حضور المباريات، فهي تكلفك ما يقارب 750 دولاراً، وبالتالي عليك دفع 1650 دولاراً، وبالتالي فإن أردت ادخار المبلغ سيكون عليك ادخار 235 دولاراً شهرياً، ما يوجب ادخار 7.8 دولارات يومياً.

لبنان

إن كنت مواطناً لبنانياً، ولديك الحماسة لحضور مباريات كأس العالم مباشرة من الملاعب الروسية، إليك ما تحتاج إليه من أموال لازمة. وفق بحث قمنا به على شبكات الحجز الإلكتروني، تبين أن سعر تذكرة السفر إلى روسيا لمدة 6 أيام يراوح بين 460 دولاراً و700 دولار، وترتفع تدريجياً في حال كانت الرحلة مباشرة دون وجود تزانزيت في أحد البلدان. وتبين أن سعر 460 دولاراً يشمل تذكرة سفر مع التوقف لمدة ساعة واحدة في أحد المطارات.

أما بالنسبة إلى سعر المبيت في الفنادق، فإن سعر المبيت في الليلة الواحدة يراوح بين 70 و90 دولاراً، في فندق مصنف ذي ثلاث نجوم، شاملة الفطور، ما يعني أن الإقامة 5 أيام تكلفك نحو 350 دولاراً، أما بالنسبة إلى تكاليف الانتقال بين المدن، فبمجرد الحصول على بطاقة ID FAN، والتي تخولك دخول روسيا دون تأشيرة سفر، فإن أسعار التنقلات ستكون رخيصة نسبياً، وعليك الأخذ بالاعتبار أن تكاليف النقل تقدر بنحو 100 دولار في حدها الأقصى.

مصر

يود الكثير من المصريين التوجه إلى روسيا وتشجيع منتخبهم، خاصة بعد تأهله، فإن كنت عزيزي المشجع المصري تريد الذهاب لحضور مباريات كأس العالم، عليك تسديد ثمن التذكرة الذي يصل إلى 822 دولاراً، وينخفض إلى 600 دولار في حال التوقف لأكثر من مرة في المطارات الدولية. أما بالنسبة إلى المصاريف الأخرى، فهي بحدود 750 دولاراً، شاملة الإقامة، والنقليات وغيرها، وبالتالي عليك ادخار ما يقارب 1350 دولاراً تقريباً، في حال اختيار تذكرة سفر رخيصة، وهو ما يعني أنه عليك ادخار 192 دولاراً شهرياً، أي نحو 6.4 دولارات يومياً حتى تتمكن من حضور إحدى مباريات فريقك.

المغرب

تأهلت "أسود الأطلس" لمونديال 2018، وبحسب سجل المشاركات في بطولات كأس العالم، فقد تأهلت المغرب 4 مرات سابقاً، في العام 1970، و1986، و1994، ثم 1998، والآن في 2018، ولذا فهناك العديد من المشجعين المغاربة الذين يودون حضور مباريات كأس العالم وتشجيع فريقهم. والتكاليف التي ينبغي تسديدها، هي على الشكل التالي: يحتاج المشجع المغربي إلى تذكرة سفر يراوح سعرها بين 700 و900 دولار، تتضمن التوقف في أحد المطارات الدولية لساعتين تقريباً، بالإضافة إلى التكاليف الأخرى، منها تكاليف الطعام، الإقامة، النقليات، وغيرها، وبالتالي يتوجب على المشجع المغربي أن يدخر نحو 1450 دولاراً، ما يعني أن عليه ادخار نحو 207 دولارات شهرياً، ما يوازي 6.9 دولارات يومياً لحضور مونديال 2018.

الجزائر

وصل منتخب الجزائر 4 مرات إلى بطولات كأس العالم، في العام 1982، كما وصل عام 1986، فعام 2010، وأخيراً في العام 2014، ولم يتمكن من التأهل في مونديال 2018، إلا أن ذلك لا يعني أن المشجع الجزائري لا يرغب بحضور مباريات كأس العالم، وعليه ادخار ما يقارب 1500 دولار بدءا من اليوم حتى تاريخ بدء مونديال 2018، حيث يصل سعر تذكرة السفر إلى ما يقارب 700 دولار، بالإضافة إلى التكاليف الأخرى والتي تراوح بين 700 و750 دولاراً، ما يعني أنه يجب عليه ادخار نحو 214 دولاراً أميركياً في الشهر، ما يوازي 7 دولارات يومياً. العربي الجديد

التاريخ : 12/16/2017 11:55:07 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط