الثلاثاء 16-10-2018   

الكابتن الدعجة 'غاضب' من موقف الملكية

النهر نيوز - وعد الكابتن طيار يوسف هملان الدعجة، حكومة الاحتلال ومحاولات "البعض" مساومته على ما بدر منه في سماء الأراضي المحتلة خلال رحلته لأمريكا، أن يكرر اسم "دولة فلسطين" في كل مرة يحلق بها فوق مدينة القدس المحتلة.

ولم يكترث الطيار الدعجة، الذي حظي باستقبال الأبطال بمطار الملكة علياء الدولي، أمس الجمعة، بسيل التحريض عليه بوسائل الإعلام الإسرائيلية، مؤكدًا على موقفه الثابت وغير الخاضع لأية مساومات أيًّا كان مصدرها.
وقال الدعجة البالغ من العمر ٥٦ عامًا إن الهدف من رسالته فوق أرض مدينة القدس المحتلة وفي سماء فلسطين، أن يوصل رسالة غضب العالم العربي والإسلامي للشعب الأمريكي ولليهود في الولايات المتحدة، سيما وأن ركاب الطائرة التي كان يحلق بها من عشر جنسيات غالبيتهم أمريكان ويهود.

وبين في تصريحات أنه كان على متن الطائرة ما لا يقل عن عشر جنسيات أجنبية منهم أمريكان ويهود ،،، كان هدفي نقل رسالة للشعب اليهودي والأمريكي، مفادها أن الشعوب العربية والإسلامية غاضبة ورافضة لقرار دونالد ترمب الأرعن بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال".

تلقى الكابتن الدعجة، تعليمه في الولايات المتحدة وتخصص بهندسة الطيران، ولديه عائلة مؤلفة من ست بنات، أكبرهن تدرس الطب بإحدى الجامعات الأردنية.
وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عربية، عن أخرى عبرية، قوبل كلام الطيار الأردني الدعجة، عن تحليق رحلته فوق "القدس عاصمة فلسطين"، بسيل من التحريض، وصل حد المطالبة بإسقاط طائرته وتمنيات موته ودعوات مقاطعة "شركة الخطوط الملكية الأردنية".

وعند سؤال الدعجة عن الأنباء التي تحدثت عن تعرضه لضغوط من قبل إدارة الملكية، أقر الكابتن الذي دخل عامه ٢٢ في العمل معه، أنه تعرض لـ"جملة من المساومات" بالفعل لثنيه عن تكرار فعلته.

وقال بالفعل حاول أحد المسؤولين الكبار في الشركة مساومتي، وثنيي أيضًا وطُلب مني عدم الحديث للصحافة كذلك، ولا أجد مبررًا لهذا كله، ولن أتردد بما قلت وسأكررها، في كل مرة أحلق بها فوق فلسطين .. هذه أرضنا ونحن أهلها".
وفور وصوله إلى الأراضي الأردنية، استقبله حشد كبير من الأردنيين ومن أبناء عشيرته التي تعد واحدة من كبرى العشائر الأردنية، وسط هتافات التمجيد والثناء على ما فعل.

وما لبث المقطع الصوتي الذي ظهر فيه الكابتن الدعجة وهو يحيي ركاب طائرته على الرحلة رقم ٧٨٧ المتجهة من عمان إلى مطار كينيدي في نيويورك المتوجه، مذكرا إياهم بأنهم فوق دولة فلسطين وعاصمتها القدس، حتى انتشر كالنار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحث الطيار الدعجة، الأردنيين وأبناء عشيرته إلى وقفة أمام السفارة الأمريكية مساء اليوم السبت، وأكد عليهم أن تكون سلمية تؤكد موقف الدولة الأردنية على عروبة القدس وتساند جلالة الملك عبدالله الثاني في دفاعه عن الهاشميين في الوصاية عليها.

التاريخ : 12/16/2017 3:04:11 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط