الثلاثاء 23-10-2018   
إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح    الرئيس السوري يامر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق لهذا السبب    الملك يغادر إلى السعودية    ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين    سائق يدعي اعتداء رقيب سير عليه .. والأمن يحقق    لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة    

الملك يتابع تمرينا عسكريا

النهر نيوز - تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في أحد ميادين التدريب، الاثنين، مجريات التمرين العسكري الأمني الذي نفذه لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/٤٠ أحد تشكيلات فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة الآلية /٣، بمشاركة مختلف أسلحة الإسناد والطائرات المقاتلة ومختلف الأجهزة الأمنية.

واستمع جلالة القائد الأعلى بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد الفرقة وقائد اللواء حول الفكرة العامة للتمرين والمجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

وشاهد جلالته مجريات التمرين الذي اشتمل على عدد من الفعاليات منها إخلاء المدنيين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ودخول طائرات البلاك هوك لإسقاط المنشورات، ورماية أهداف شكلية باستخدام الهاون ورماية القناصين والدبابات والصواريخ المضادة للدروع، وبإسناد مباشر من طائرات سلاح الجو الملكي العمودية.

كما اشتمل التمرين على القتال في المناطق المبنية والتفجيرات الهندسية وإخلاء الجرحى والمصابين من خلال طائرات الإخلاء من المناطق المتضررة.

وفي نهاية التمرين أبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، واستعدادها للقيام بالواجبات الموكولة إليها بكل كفاءة واقتدار.

وحضر فعاليات التمرين مديرو الأجهزة الأمنية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

التاريخ : 12/18/2017 3:08:26 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط