الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

'الكتاب الأزرق' مشروع أميركي كان سريّا

النهر نيوز - عكفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" على دراسة ظاهرة الأطباق الطائرة والغرباء القادمين من الفضاء الخارجي على مدى ٥ أعوام ضمن برنامج سري كما كشفت الوزارة في اعتراف لها.

وقال البنتاغون إن البرنامج السري للتحقيق في مسألة الأطباق الطائرة استمر بين العامين ٢٠٠٧ و٢٠١٢، وبتمويل سنوي وصل إلى ٢٢ مليون دولار سنويا من أصل ميزانية الوزارة البالغة ٦٠٠ مليار دولار، أي أن حصة البرنامج على مدى الأعوام الخمسة بلغت ١٢٠ مليون دولار.

عكفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" على دراسة ظاهرة الأطباق الطائرة والغرباء القادمين من الفضاء الخارجي على مدى ٥ أعوام ضمن برنامج سري كما كشفت الوزارة في اعتراف لها.
وقال البنتاغون إن البرنامج السري للتحقيق في مسألة الأطباق الطائرة استمر بين العامين ٢٠٠٧ و٢٠١٢، وبتمويل سنوي وصل إلى ٢٢ مليون دولار سنويا من أصل ميزانية الوزارة البالغة ٦٠٠ مليار دولار، أي أن حصة البرنامج على مدى الأعوام الخمسة بلغت ١٢٠ مليون دولار.

على أي حال مازال البعض ممن يدعمون البرنامج يزعمون بأن العمل فيه مازال قائما وأن التحقيقات المتعلقة بالأطباق الطائرة تبحث فيما إذا كانت هناك قوة كبرى كالصين أو روسيا تقوم بتطوير مثل هذه التكنولوجيا.

وفيما تؤكد الوزارة أن البرنامج توقف عام ٢٠١٢، فإن صحيفة نيويورك تايمز تشير إلى استمرار "عسكريين" في التحقيق بحوادث رصد الأطباق الطائرة، بحسب فرانس برس.

الجدير بالذكر أنه لطالما حققت الولايات المتحدة في مسألة الأطباق الطائرة والغرباء القادمين من الفضاء الخارجي.

ففي العام ١٩٤٧، بدأ سلاح الجو الأميركي بسلسلة من التحقيقات شملت أكثر من ١٢٠٠٠ زعم برؤية أطباق طائرة وانتهت التحقيقات رسميا عام ١٩٦٩.

وكان الجيش الأميركي قد بدأ دراسة هذه المزاعم رسميا عام ١٩٥٢ تحت المسمى الرمزي "مشروع الكتاب الأزرق".

الخلاصة أن معظم هذه المزاعم كانت تتعلق برؤية نجوم وغيوم وطائرات عادية أو طائرات تجسس، ومن بين هذه ١٢٠٠٠ ألف زعم، ظلت ٧٠١ منها من دون إيضاح.

التاريخ : 12/20/2017 11:59:30 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط