الأربعاء 14-11-2018   

تمديد تراخيص الأبنية القائمة قديما حتى 2018

النهر نيوز- استهل مجلس الوزراء جلسته التي عقدها اليوم الخميس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بالتهنئة بالعام الجديد والاعياد الدينية الى المسيحيين في الاردن، متمنيا الرفعة والتقدم للأردن وقيادته وابناء مجتمعه الخير.

واكد مجلس الوزراء اننا في الاردن وفي ظل قيادتنا الهاشمية نجسد اسمى معاني وصور الاخاء والوئام والعيش المشترك ونفخر بانموذجنا في البناء والعطاء الذي يستمر عاما بعد عام وقدرتنا على مواجهة التحديات .

كما اكد مجلس الوزراء اعتزازه بنسيج مجتمعنا الاردني الواحد الذي يعيش جميع الاردنيين فيه متساوون في الحقوق والواجبات كما نص عليه الدستور الاردني واننا دولة القانون والمواطنة التي مكنت الاردن من مواصلة مسيرة التقدم والنماء.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب رئيس المجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج، الموافقة على تسمية المذكورين تاليا أعضاء في المجلس التنفيذي للمركز برئاسة المدير العام الدكتورة كوثر سعدالدين، وهم ؛ الدكتور سليمان القادري، الدكتور عدنان العتوم، الدكتورة هنا كنعان، الدكتورة هنا ملحس، الدكتورة وفا الخضرا، علاء شعبان.

وجاء القرار سندا لنظام المركز الوطني لتطوير المناهج الذي ينص في المادة 9/أ على " يشكل المركز مجلسا يسمى ( المجلس التنفيذي للمركز ) برئاسة المدير وعضوية ستة اشخاص غير متفرغين من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال التربية والتعليم تتم تسميتهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الرئيس".

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لإقراره حسب الاصول.

وجاء مشروع النظام بهدف رفع كفاءة العمل في دوائر الخدمة المدنية واعادة مراجعة منظومة ادارة وتقييم الاداء بما يحقق منحنى التوزيع الطبيعي.

ويتضمن مشروع النظام الذي يشكل اصلاحا اداريا مهما، معايير واضحة للتقييم مع وجود لجان للبت في التقييمات لتحقيق العدالة لكافة الموظفين.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام الابنية وتنظيم المدن والقرى لسنة 2017.

وتضمن النظام التعديلات التي تم التوافق عليها مع مجلس النواب وطلبات رؤساء البلديات ولما فيه مصلحة المواطن.

وأشار وزير البلديات المهندس وليد المصري الى ان ابرز التعديلات التي تمت على النظام هي تمديد المدد لتراخيص الابنية القائمة قديما حتى نهاية 2018.

كما جاء النظام لغايات معالجة وضع الابنية القائمة او المقترح اقامتها فوق ابنية قائمة قبل نفاذ احكام النظام الاصلي مثلما جاء لمراعاة فئات البلديات عند فرض رسوم التجاوز وتحديد انواع المخالفة التي يتم استيفاء رسوم التجاوز عنها.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام معدل لنظام الجمعية الاردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها لسنة 2017.

وجاء النظام نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به الجمعية بوصفها ركيزة مهمة للعمل في القطاع السياحي.

وتهدف الجمعية الى رفع مستوى المهنة وتطويرها ونشر الوعي السياحي بين أعضائها وتنمية السياحة وتنشيطها بالتعاون مع وزارة السياحة.

ويسهم النظام في تشجيع الصناع والحرفيين بالانتساب الى جمعية الحرف من خلال منحهم عدد مقاعد لتمثيلهم في مجلس ادارة الجمعية.

التاريخ : 12/28/2017 9:00:50 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط