الأربعاء 26-9-2018   
ائتلاف يهاجم ورشة لنقابة المهندسين الزراعيين: لتنفيذ خطة وإملاءات مندوب وزارة الزراعة الامريكية    الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط"    الطراونة: رد قانون الضريبة تنازل طوعي عن حق المجلس في التشريع    الخوالدة تهاجم شركة الولاء    مطالبات نيابية برد "معدل ضريبة الدخل"    الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية    مجلس النواب يصر على موقفه باشتراط عشرة سنوات خدمة للوزير حتى يحصل على تقاعد    تنقلات في الأمن: مفلح نائباً لـ ادارة حماية الاسره وساري مديراً لمكتب مدير الامن    ضبط 7 مروجي مخدرات في سحاب ورجم الشامي    خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب    عباس يلتقي لفني.. وهذا ما جرى خلال اللقاء!    مدير الامن الوقائي الأسبق يروي قصة "ذهب عجلون"    الحباشنة: مجلس النواب حالياً أمام مفترق طرق "إما أن يكون أو لا يكون"    السعودية تضع حدَاً للأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا    دراسة: الشعب الأردني لا يسامح بـ "الخيانة الزوجية"    

تل أبيب تسأل: لماذا يدخل المزيد والمزيد من الأردنيين إلى ’إسرائيل‘؟

النهر نيوز - ازدادت حركة السياح في المعابر الحدودية بين ’إسرائيل‘ ومصر والأردن بشكل كبير في هذا العام، حيث دخل أكثر من نصف مليون أردني إلى إسرائيل للعمل في مدينة إيلات.

في عام 2017، شوهد ارتفاع نسبته %21 في حركة المسافرين في المعابر الحدودية الإسرائيلية البرية، إذ مر عبرها نحو 4.5 مليون مسافر، حدثت هذه الزيادة بشكل أساسي بسبب السياح الأردنيين الذين قدموا إلى إسرائيل.

وشهدت المعابر الحدودية "جسر الملك حسين"، "رابين"، و "طابا" زيادة كبيرة في حركة المسافرين لا سيّما المجموعات السياحية التي تدخل من عمان إلى المواقع السياحية، وخاصة إلى القدس الفلسطينية العربية.

وشهد المعبر الحدودي بين الاراضي الفلسطينية المحتلة والأردن زيادة كبيرة نسبتها %40 في حركة المسافرين هذا العام إذ مر عبره 787.000 مسافر، وازدادت حركة المارة في المعبر هذا العام بنسبة %70 مقارنة بالعام الماضي.

وتنتقل المجموعات السياحية عبر المعابر الحدودية من عمان إلى تل ابيب، وسجلت مجموعات سياحية من الشرق الأقصى النسبة الأكبر لهؤلاء القادمين - معظمها من الصين، الهند، ماليزيا، وإندونيسيا - إذ يزور السياح المواقع السياحية الأكثر طلبا في إسرائيل.

كما شهدت المعابر أيضا زيادة كبيرة في حركة العمال الأردنيين ، إذ مر عبره 540.000 عامل أردني هذا العام للعمل في مدينة إيلات جنوبي الاراضي المحتلة. حيث يجري الحديث عن زيادة نسبتها %42.

واجتاز معبر "جسر الملك حسين" 2.5 مليون مسافر في عام 2017، ويشكل هذا العدد زيادة قدرها %17 في حركة السياح والفلسطينيين الذين يعبرون الحدود الشرقية للاراضي المحتلة، بحسب ما أورد موقع "المصدر الاسرائيلي" .

يشار الى ان معبر الملك حسين هو الطريق الأقصر بين الاراضي الفلسطينية المحتلة وعمان. ويُستخدم المعبر لنقل البضائع بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية وبين الأردن، ويسافر عبره الفلسطينيون والسياح.

التاريخ : 1/4/2018 11:55:44 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط