الثلاثاء 23-10-2018   
إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح    الرئيس السوري يامر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق لهذا السبب    الملك يغادر إلى السعودية    ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين    سائق يدعي اعتداء رقيب سير عليه .. والأمن يحقق    لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة    

’بريزة الملقي‘ تعلو المنسف وتظهر على منديل أم كلثوم وفي قصائد الحب بالأردن

النهر نيوز - أعاد قرار تنفيذي لرئيس الوزراء هاني الملقي ، المجد لقطعة نقدية قديمة لم تكن تشتري شيئا فعليا طوال اكثر من ربع قرن هي القطعة المعدنية بقيمة عشرة قروش والتي تحمل شعبيا إسم” البريزة”.

القرار الحكومي كان قد وعد كل اردني يستحق بدل الدعم النقدي بعد رفع اسعار الخبز بمبلغ يومي بقيمة عشرة قروش.

لاحقا إجتاحت موجة سخرية الاردنيين وتعززت مكانة “البريزة” في المجتمع بعد ان كاد المواطن ينساها بسبب انخفاض قيمتها الشرائية.

البريزة من قطعة معدنية لا يقبلها الاطفال ويمكن ان يلقيها المتسول بوجه من يقدمها تربعت الان على تعليقات الفيسبوك وصحافة المواقع ومجاملات المواطنين.

صورة البريزة ظهرت في بوستر ملون الى جانب ام كلثوم بالقرب من منديلها مع اغنية”إنت عمري” والعديد من النشطاء تبادلوا شعارا رومانسيا يقول صاحبه..” حبيبتي خذي مني بريزتي”، بحسب راي اليوم.

كما ظهرت بريزة الملقي كما تلقب على اطباق المنسف الشهيرة وبرز شعار” بريزة مع بريزة ..بنعمر البلد.

التاريخ : 1/5/2018 12:40:57 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط