السبت 20-1-2018   

وجبة الإفطار التي تحتوي البروتين تساعد على تخفيف الوزن

النهر نيوز- يتبع البعض حميات تعتمد على أغذية منخفضة الدهون أو السكر أو الكربوهيدرات في وجبات الإفطار، والتي تكون ذات طعم سيئ عادة، في محاولة يائسة لإنقاص الوزن الذي تم اكتسابه.


ألا أن تقريرا جديدا صادرا عن شركة "كسيرو" الأسترالية للأبحاث، نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، قد يجعلهم يعيدون التفكير بنوع الغذاء الذي يجب أن يأكلوه على وجبة الإفطار.


فوفقا للخبراء الأستراليين، فإن تناول البروتين عند تناول وجبة الإفطار يمكن أن يشعرك بالشبع، ما يجعلك أقل قابلية لتناول الطعام كثيرا في وقت لاحق من اليوم.


وقال مسؤول الأبحاث بالشركة "ماني نواكس": "إن متوسط ما يأكله الأسترالي مثلا من البروتين على وجبة الإفطار قليل جدا؛ لذلك زيادته على وجبة الإفطار قد تساعد على السيطرة على قابلية تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم".


وتابع: "إذا كنت تجد صعوبة في السيطرة على ما تأكله، فإن إعادة توزيع البروتين بنحو جيد على الإفطار قد يكون اللازم للحد من محيط الخصر، دون أن تتركك جائعا أو تتلذذ بالأطعمة غير الصحية".


وأضاف: "لذلك، فإن البيض واللحوم الخالية من الدهون هي مصدر جيد للبروتين، التي يمكن أن تكون اختيارا رائعا لقائمة الإفطار الخاصة بك، ومع ذلك، يمكن أن يكون مرتفعا جدا في الدهون، وغير ذلك من الأشياء السيئة؛ لذلك تأكد من أنك تطهوها بأفضل طريقة صحية ممكنة".


وختم "نواكس" حديثه بالقول: "الأدلة العلمية تدعم اتباع نظام غذائي عالي البروتين، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لمزيد من فقدان الدهون. وتناول ما لا يقل عن 25 غراما من البروتين في الوجبات الرئيسية يمكن أن يساعد على التحكم بالجوع".

التاريخ : 1/5/2018 3:08:39 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط