الثلاثاء 18-9-2018   

تأجيل مؤتمر "العربي السداسي" الصحفي حول القدس في عمان

النهر نيوز - بدأت اجتماعات اللجنة السداسية الوزارية العربية حول القدس بالعاصمة عمان، فيما أعلنت الخارجية الأردنية تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص بذلك لأسباب قالت إنها "أمر طارئ" وأسباب خارجة عن الإرادة.

وكان من المقرر أن يخرج المؤتمر الصحفي عن الساعة 12.30 من بعد الظهر لكن الخارجية أعلنت تأجيله إلى الساعة 2.30.

ويعد هذا الاجتماع، الأول للجنة الوزارية السداسية التي تشكلت بناء على القرار رقم 8221 الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية في 9 كانون أول الماضي بهدف تقييم الموقف وتحديد الخطوات القادمة للدفاع عن وضعية القدس.

اقرأ أيضاً : 5 دول عربية تجتمع في الأردن لبحث ملف القدس والاعتراف الأمريكي

ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من الأردن، وفلسطين، والسعودية، والمغرب، والإمارات، ومصر، فضلاً عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، ويهدف إلى متابعة التداعيات الخاصة بالقرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها.

كما ويهدف إلى تنسيق الجهود والتحركات العربية دولياً بهدف الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية للقدس باعتبارها إحدى قضايا الحل النهائي التي سيتحدد مصيرها من خلال المفاوضات بين الأطراف المعنية، ورفض أية قرارات مخالفة للشرعية الدولية من شأنها أن تستهدف تغيير وضعية المدينة، لما لذلك من تأثير سلبي على مستقبل عملية السلام والتسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

التاريخ : 1/6/2018 1:35:21 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط