الثلاثاء 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

اليابان تريد التخلص من المراحيض العربية قبل 2020

النهر نيوز - قررت سلطات اليابان المعروفة بمراحيضها المتطورة جدا، التخلص من الحمامات العربية التي لا تزال قائمة في الكثير من المواقع السياحية لاستبدالها بأخرى تمهيدا لدورة الألعاب الأولمبية في #طوكيو سنة 2020.

ويطال هذا التدبير حوالي 40% من المنشآت الصحية في 4000 موقع، بحسب هيئة السياحة اليابانية.

وقد قررت السلطات اليابانية تغطية ثلث تكلفة تبديل المراحيض بأخرى أكثر حداثة على الطريقة اليابانية مع مياه مشطفة وصفائح تسخين، وذلك بغية تخصيص أفضل استقبال لملايين الزوار المرتقب حضورهم إلى الأرخبيل.

وبيّن استطلاع للرأي أجرته شركة "توتو" لصناعة المراحيض أن أكثر من 8 سياح أجانب من أصل 10 يفضلون المراحيض الغربية الطراز، حيث يمكن الجلوس على كراس، وفق ما صرح أكيهيكو ياماكوشي، المسؤول في هيئة السياحة لوكالة "فرانس برس".

وأضافا ياماكوشي: "نطمح إلى استضافة 40 مليون زائر سنة 2020 (في مقابل 24 مليونا سنة 2016)، ونتمنى أن يستمتعوا بإقامتهم في بلدنا".

وبعض السياح لا يعرفون كيف يستخدمون التجهيزات التقليدية، في حين يعتبرها آخرون غير صحية، بحسب أكيهيكو ياماكوشي الذي أشار إلى أن هذا التدبير سيعود بالنفع أيضا على كبار السن.

التاريخ : 1/6/2018 4:30:22 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط